وجهتك السياحية في الدمام لصيف 2024

تعتبر مدينة الدمام ملكة المدن السعودية. وتعتبر من أكبر مدن المملكة وأهمها للسياحة، حيث تضم أكبر جزيرة في المملكة العربية السعودية، وما يزيد من أهميتها أن الدمام هي عاصمة المنطقة الشرقية. وهي أحد المقومات التي تجعلها من الوجهات السياحية الرائدة في المملكة، وفي الأقسام التالية سنقدم لك لمحة مختصرة عن أهم معالم السياحة في الدمام التي يمكنك زيارتها في وجهة سفرك القادمة.

دليلك السياحي للدمام لعام 2024

من المؤكد أن مدينة الدمام بسحرها الساحر ستأسر أعينكم وحواسكم لتستمتعوا بكل معالمها السياحية المتعددة حيث تزخر بشواطئها الخلابة وملاهيها الفريدة ولا تخلو من الأسواق الشعبية والفاخرة ناهيك عن الفخامة الفنادق وشبكة المواصلات المتطورة. ومن ناحية أخرى، تتمتع بمناخ معتدل على مدار السنة، وبالتالي فهي وجهة سفر رائعة. وفي الأقسام التالية سنعرفك على أبرز الأماكن السياحية في الدمام التي لا ينبغي عليك تفويتها في صيف 2024: اقرأ أيضًا:

1- هابي لاند الدمام

تقع مدينة الأرض السعيدة على كورنيش الدمام، وتعتبر من أفضل الأماكن السياحية الصيفية للعائلات حيث تتميز بموقعها على طريق الملك عبد الله بن عبد العزيز وتعد من أكبر مراكز الترفيه في المدينة. حيث يحتوي على ألعاب ترفيهية لجميع الأعمار.

يوجد ألعاب خاصة أكثر أمانًا للأطفال منها لعبة الصواريخ وبيت الرعب والأفعوانية وألعاب الفيديو، ناهيك عن صالة الفورمولا كارتينج وبحيرة صناعية لصيد الأسماك والعديد من حمامات السباحة مما يجعلها وسيلة ترفيهية أكثر من رائعة مركز مليء بالأحداث الفريدة.

2- عالم المغامرات الدمام

ويعتبر من الأماكن الترفيهية المثالية للأطفال. يقع على شارع الأمير منصور، ويتميز بتصميم رائع مستوحى من عالم السفاري. عند زيارتك لها يمكنك قضاء وقت ممتع مع أطفالك لصنع ذكريات لا تنسى حيث تضم عدد من الألعاب الترفيهية للأطفال منها السيارات التصادمية والقطارات والمراجيح، كما توجد أروقة أخرى للبولينج والفيديو والألعاب الإلكترونية المتنوعة.

3- مدينة كوبرا الترفيهية بالدمام

خيار ترفيهي مميز في المنطقة الشرقية حيث يستضيف حوالي 15.000 زائر يومياً حيث يقع على مساحة كبيرة تصل إلى 130.000 متر مربع ويتميز بتوفر مساحات خضراء واسعة وألعاب ترفيهية للكبار وواحدة من ولعل أشهر وأشهر الألعاب في المدينة هي لعبة الكوبرا. يوجد بالمدينة حديقة حيوانات صغيرة وحلبة للتزلج على الجليد وعدد من المقاهي والمطاعم. مما يجعله مكانًا ترفيهيًا متكاملاً في المدينة.

4- قرية الدمام المائية

ربما تكون واحدة من أشهر المتنزهات الترفيهية في الدمام. يوفر العديد من الألعاب المائية للأطفال والكبار كما يوجد به عدة ملاعب رياضية، صالة ألعاب رياضية، جاكوزي، ساونا، قاعات بلياردو وتنس الطاولة.

مما يجعل من الممكن أن نقدم للزوار من كافة الأعمار إقامة ممتعة لوجود العديد من الأنشطة الترفيهية، ناهيك عن وجود مجموعة من الشاليهات للإيجار المناسبة للعائلات، لذلك تعتبر القرية المائية من القرى الصيفية الموصى بها من الأماكن السياحية في الدمام.

5- قرية الدمام الشعبية

يعد من أهم المعالم الثقافية والترفيهية في الدمام. خلال زيارتك، يمكنك استكشاف التصميم الفريد للهندسة المعمارية التاريخية. تضم العديد من التحف الأثرية والمقتنيات التاريخية استمتع بتجربة الحياة البدوية، من الصقارة إلى ركوب الجمال، وتتضمن… كما تعرض عددًا من المحلات التجارية الشعبية والمطاعم التقليدية والعروض الشعبية، مما يجعلها خيارًا استثنائيًا من بين المعالم السياحية الموصى بها في الدمام .

6- بحيرة مدن بالدمام

توفر البحيرة لزوارها الراحة التامة والاسترخاء محاطة بالطبيعة كما أنها أكبر بحيرة صناعية في المملكة وبها مسارات للمشاة بطول 4 كم. ناهيك عن إمكانية ركوب الدراجات. يوجد مناطق ترفيهية للأطفال مناسبة للعائلات.

7- كورنيش الدمام

مكان سياحي معروف على نطاق واسع في جميع أنحاء المملكة وليس في الدمام فقط حيث يتيح لزائريه فرصة القيام برحلة شاطئية أكثر من رائعة ومليئة بالمقاهي والمطاعم والملاهي حيث يعتبر من أهم الأماكن السياحية مناطق سياحية للعائلات في المدينة وتوفر أكواخًا مسورة للأزواج، ومدينة ملاهي للأطفال وأكثر من ذلك بكثير.

8- قرية الدولفين، الدمام

خيار جيد للعائلات التي ترغب في قضاء وقت ممتع في الدمام فهو منتجع ترفيهي مميز ومجهز على أعلى مستوى ويقدم العديد من العروض الترفيهية حيث يقع عند مدخل كورنيش الدمام ويعتبر وجهة سياحية رائعة وفريدة من نوعها مع العديد من المطاعم والشاليهات وقاعة مغلقة للعروض. ومع ذلك، فهي تقدم أيضًا عروضًا خاصة لأسود البحر والدلافين والحياة البرية والأسماك الملونة، حتى تتمكن من قضاء وقت ممتع أثناء الزيارة.

9- جزيرة المرجان بالدمام

تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في الدمام وتبلغ مساحتها 7000 متر مربع. وهو متصل بمساحات خضراء واسعة ويوفر بحرًا لطيفًا، كما توجد ملاعب رياضية ومسارات للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات. إنها وجهة رائعة لعشاق الصيد.

10- واجهة الدمام البحرية

وتعرف باسم حديقة الملك عبد الله حيث تعتبر من أجمل الحدائق في المدينة والمملكة بأكملها. وتقع غرب حي الشاطئ، وتمتد لمسافة 4.5 كيلومتر، وهي الأكبر من نوعها في المملكة، ومناسبة تماماً للعائلات التي تزورها بشكل متكرر للاستمتاع بالمساحات الخضراء الكبيرة والمناظر الخلابة، ناهيك عن وجودها. يوجد العديد من المطاعم والمقاهي في الممرات التي تقدم أنشطة ترفيهية مميزة لا بد من تجربتها.

11- شاطئ نصف القمر بالدمام

على الرغم من كثرة الشواطئ الموجودة في الدمام، إلا أن شاطئ نصف القمر أصبح من أجمل الشواطئ. ويتميز بطبيعته الخلابة وموقعه الرائع على ساحل الخليج العربي بالقرب من مدينة الخبر، ويصل طول الشاطئ إلى 700 كيلومتر، مما يجعله من أطول الشواطئ في الخليج. وتشمل الأنشطة الترفيهية فرصة قيادة سيارات الدفع الرباعي، بالإضافة إلى التزلج على الرمال واستكشاف الكثبان الرملية، مما يجعلها وجهة ممتازة للعائلات.