وجهات سياحية سعودية بأجواء باردة لصيف 2024

عادة ما يفضل السائحون قضاء إجازتهم الصيفية في مكان يتمتع بجو بارد هربا من حرارة الصيف القاسية والابتعاد عن المناخات الحارة والاستمتاع بالطبيعة في جو بارد ومنعش، وهو ما يجعل المملكة العربية السعودية أكثر من خيار حيث تحتوي على مجموعة من الأماكن التي… يمكن زيارتها في فصل الصيف الذي يتميز بالحرارة المعتدلة، وفي الأقسام التالية سنعرفكم على أفضل الوجهات السياحية السعودية ذات الطقس البارد لصيف 2024.

أشهر المناطق السياحية الباردة في السعودية 2024

على الرغم من أن المناخ العام في السعودية يميل إلى الحرارة، إلا أن هناك بعض الأماكن السياحية التي تتميز بانخفاض درجات الحرارة ولذلك تعتبر جنة للسياح في الصيف، وذلك على النحو التالي:

أولاً: مدينة الباحة

وهي وجهة باردة بشكل عام وفي الصيف بشكل خاص حيث أنها أفضل وجهة للسياح في الصيف مع درجات حرارة تتراوح بين 20 و 31 درجة مئوية كما أنها بدورها تحتوي على عدد كبير من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة وزيارتها في الصيف أيضا تعتبر مكانًا مثاليًا لكل من يبحث عن المغامرة والسلام.

وتعتبر من مدن منطقة الحجاز المرتفعة حيث يصل ارتفاعها إلى 2500 متر فوق سطح البحر. وأبرز معالمها الغابات الخضراء والأبراج القديمة. ارتفاعها يجعلها من أفضل الأماكن ذات درجات الحرارة المعتدلة، وتعتبر من الوجهات الرائعة للتخييم والمشي لمسافات طويلة. غالبًا ما تكون الليالي باردة، مما يعني أنه يمكنك قضاء أمسيات رائعة. ننصحك بزيارتها إذا سافرت إلى الباحة في الصيف فهي:

1- قرية شيدا

تتميز هذه القرية بإطلالاتها البانورامية على الوديان والمنحدرات الخضراء لجبال السروات. كلما ارتفعت إلى أعلى، أصبح الطقس أكثر برودة ويميل إلى الجفاف، مما يوفر للزائرين جولة ممتعة للغاية مع توفر المنازل الحجرية القديمة على الطرق، ستكون جولة كاملة مليئة بالمغامرة والاستكشاف.

2- حديقة رغدان

حديقة غابات تجذب الزوار إلى جبال السروات الباردة غرب مدينة الباحة، حيث يمكنك تسلق التلال المغطاة بالغابات والاسترخاء في أحضان الطبيعة الوارفة، مع إطلالات رائعة على الريف والمساحات الخضراء الشاسعة.

3- قرية ذي عين

تقع في وادي البيضاء جنوب الباحة. تبدو كقلعة عربية للناظر إليها، ويمكن استكشافها عند غروب الشمس، وتتميز بأجمل مناظرها عندما ينعكس الضوء وتستكشف شوارعها الضيقة.

ثانياً: مدينة الطائف

مثال آخر على أشهر الوجهات الصيفية في المملكة العربية السعودية حيث لا يتميز المناخ بالحرارة الشديدة حيث تتراوح درجة الحرارة في الصيف بين 25 و 37 درجة مئوية وتبعد مدينة الطائف عن عروس البحر الأحمر حوالي 170 كيلو متر بحر.

تعتبر مدينة الطائف من قبل الكثير من الزوار أفضل الأماكن السياحية التي توفر أجواء ممتعة حيث أنها بالإضافة إلى سلسلة الجبال الضخمة تتميز أيضًا بالأسواق الصغيرة والمساحات الخضراء المزهرة ويمكن الاستمتاع بالأنشطة المختلفة أثناء الزيارة بما في ذلك :

  • التزلج في الحدائق المائية التي تجذب العائلات.
  • استمتع بالمناظر البانورامية الساحرة من قمم الجبال.
  • الاسترخاء في حضن الطبيعة.
  • القفز بالحبل في جبل الهدا.
  • استمتع بركوب التلفريك.

لذلك يمكننا القول أن مدينة الطائف هي أفضل مكان للتجربة والاستكشاف في المملكة العربية السعودية في فصل الصيف حيث تجمع بين الإثارة والمغامرة والاسترخاء والانتعاش في مناخ لطيف. ولعل من الأماكن التي ننصحك بها في مدينة الطائف هي:

1- حقول الورد

هل تعلم أن مدينة الطائف تُعرف بمدينة الورود؟ لماذا لا تقوم بزيارة أحد مصانع ومصانع الورد بالمدينة لتشاهد عملية الإنتاج بنفسك؟ وتشتهر الطائف بالزهور العطرة التي تنمو في الجبال والوديان المحيطة بها، وتنتج الطائف أكثر من 300 مليون زهرة، ناهيك عن إنتاج أغلى زيت الورد في العالم.

2- السوق المركزي

اشتري أفضل المنتجات من السوق المركزي بالطائف، حيث يمكنك الحصول على أفضل تشكيلة من العسل المحلي، ناهيك عن ماء الورد الأصلي وزيت الورد والعطور والمجوهرات والعود، بالإضافة إلى الأعشاب الطبية وسيوف الزينة وغيرها الأصلية. مقتنيات بجودة أكثر من رائعة.

3- جبل الهدا

مكان مميز ورائع لزيارة الطائف صيفاً حيث يمنحك تجربة التلفريك، ناهيك عن المساحات الطبيعية الشاسعة والطرق المتعرجة المؤدية إلى أسفل الجبل، ناهيك عن طرق الجمال القديمة ولذلك تستحق الزيارة تجربتها واستكشافها.

ثالثاً: منطقة عسير

تختلف منطقة عسير عن غيرها من الأماكن في المملكة العربية السعودية بأنها الأكثر زيارة في فصل الصيف، وذلك بسبب أجوائها المناخية حيث نادراً ما تصل درجة الحرارة إلى 30 درجة ولكن تتراوح في الغالب بين 7 و 28 درجة مئوية، وتحديداً في جبل علي. – منطقة السودة درجة الحرارة لا تتجاوز 25 درجة.

إلا أن منطقة عسير تعتبر من الأماكن الفريدة في السعودية والتي تستحق الاستكشاف حيث أنها تتميز بإطلالات رائعة على أعلى الجبال وخاصة تلك التي يغطيها الضباب بسبب ارتفاعها، ناهيك عن أن سكانها ودودون ومرحبون للغاية، لذلك تتمتع هذه المنطقة بسحر تاريخي يأسر الحواس ويمكن زيارتها أيضًا. استمتع بالتجارب العائلية المتنوعة والأنشطة الترفيهية على إيقاع الموسيقى الساحرة. زيارة عسير مناسبة لجميع الأعمار ويمكنك الذهاب إلى هذه الأماكن في عسير:

1- قرية الحبلة المعلقة

مكان رائع وفريد ​​من نوعه في منطقة عسير، معروف بموقعه المثالي للطيران الشراعي. تتكون القرية من سلسلة من المنازل الرملية المعلقة على حافة عميقة ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق التلفريك في فصل الصيف، وخاصة من مايو إلى أكتوبر.

2- جبل ثيرا

يُعرف هذا الجبل في عسير بالجبل الأخضر وهو أحد قمم الجبال العالية جنوب أبها. ويتميز بإضاءته ليلاً بأضواء النيون الخضراء، بحيث يبدو للناظر أنه سهل أخضر أو ​​غابة، لكنه في الحقيقة جبل مدرج، ويقدم لمدينة أبها إطلالة أكثر من رائعة ولا يصل إليها أي سائح إلا عن طريق التلفريك، حيث يتيح لهم الوصول إلى قمة جبل ثيرا والتقاط أجمل الصور التذكارية مع إطلالة بانورامية على أفق المدينة بالكامل. المناخ في أعلى الجبل معتدل جدًا.