واجهات جدة البحرية.. اكتشف الرفاهية والجمال على ساحل البحر الأحمر

تدعو أمانة منطقة جدة جميع الزوار والمواطنين لزيارة واجهات جدة البحرية، لما تضمه من مناطق سياحية خلابة تتيح الاستمتاع بأوقات ممتعة في الصيف، منها 4 واجهات بحرية جميلة وإبداعية، ومتوافقة مع معايير السياحة العالمية وتمثلها البيئة الجيدة والأمن والأمان، مما جعلها إحدى مناطق الجذب السياحي وتنفيذ استثمارات سياحية مميزة وخدمات ترفيهية على أعلى مستوى. .

واجهات جدة البحرية

وفي إطار تحسين جودة الخدمات الترفيهية للمواطنين والسياح، تجري الاستعدادات لتطوير المرافق العامة والمتنزهات، بما في ذلك الحدائق والساحات العامة ومسارات المشي والركض، بالإضافة إلى توفير أجواء ممتعة لممارسة الرياضات المائية الممتعة، و الاستمتاع بأنشطة قيادة الزوارق السريعة والخزانات البحرية، بالإضافة إلى تنظيم واجهات جدة البحرية لاستقبال المواطنين والزوار.

واجهة الكورنيش الشمالي

ويتمتع الكورنيش الشمالي بخدمات متعددة تناسب جميع الفئات العمرية، ويضم شواطئ رملية، ومنطقة ترفيهية، ومظلة للجلوس، بالإضافة إلى منطقة ألعاب للأطفال، ومسارات للمشي على الشاطئ.

ومع توفر المساحات الخضراء ونوافير المياه، يمتد الكورنيش من بداية مركز حرس الحدود حتى دوار النورس بمساحة 236 ألف متر مربع.

واجهة روشن البحرية

يعتبر من أفضل وأفضل الأماكن على الإطلاق، وذلك لمساحته الكبيرة التي تصل إلى 730.000 متر مربع، لاستيعاب المرافق الترفيهية المخصصة له، والخدمات المتوفرة من مطاعم ومقاهي راقية ومحلات تجارية متنوعة. لجميع الأذواق.

مما جعل منطقة الروشان البحرية إحدى المناطق الترفيهية الرئيسية التي تجذب الزوار حيث وفرت لهم 7 ساحات مختلفة تتميز بالجمال والرقي، خاصة أنها تمتد من دوار النورس إلى شارع جابر بن الحارث بطول 4500 متر. لتعكس الجمال والإبداع.

الواجهة الجنوبية لمدينة أبحر

يصنف كأجمل شاطئ في جدة، حيث تقدر مساحته بما يقارب 205.000 متر مربع، وطوله يعادل ثلاثة كيلومترات. ولذلك فهو الواجهة المفضلة للسياح ومختلف العائلات، خاصة أنه يضم ممشى بحري ومساحات خضراء على مساحة 27 ألف متر مربع.

كما تضم ​​1080 نخلة وشجرة موزعة بشكل متناغم، بالإضافة إلى شواطئ عامة للسباحة بمساحة 5800 متر مربع، وأيضا مسار للدراجات الهوائية بطول 2600 متر، وليس ذلك فحسب بل شواطئ رملية جافة، وملعب للأطفال يضم 1272 مكانًا لوقوف السيارات ورصيفًا بحريًا ومباني خدمية واستثمارية.