واتساب تكشف مصير مجانية الخدمة.. رسوم اشتراك أم إعلانات؟

كشفت شركة واتساب اليوم حقيقة المعلومات الواردة في تقرير لصحيفة فايننشال تايمز

كشفت شركة واتساب اليوم عن حقيقة المعلومات الواردة في تقرير لصحيفة فايننشال تايمز، والذي تحدث عن فرض رسوم اشتراك وشيكة على المستخدمين أو إدخال إعلانات.

وقال تقرير فايننشال تايمز إن منصة المراسلة المملوكة لشركة ميتا تدرس إمكانية وضع الإعلانات في إطار محاولتها زيادة الإيرادات.

وأضافت الصحيفة أن ميتا تحقق أيضًا فيما إذا كان سيتم فرض رسوم اشتراك لاستخدام التطبيق بدون إعلانات.

لكن ويل كاثكارت، رئيس واتساب، قال في منشور على منصة إكس “تقرير فايننشال تايمز خاطئ. نحن لا نفعل هذا”.

الكثير مجانا

وكان التقرير قد أشار إلى أن فرق عمل ميتا تحقق في إمكانية عرض إعلانات في قوائم المحادثات مع جهات الاتصال على شاشة دردشة واتساب، لكن لم يتم اتخاذ قرارات نهائية، نقلا عن مصادر مطلعة على الأمر.

وأشارت إلى أن الكثيرين داخل الشركة عارضوا هذه الخطوة.

ولم تستجب ميتا بعد لطلب رويترز للتعليق.

اشترى فيسبوك (الذي تغير اسمه لاحقًا إلى Meta) تطبيق WhatsApp، الذي كان دائمًا مجانيًا، في عام 2014 مقابل 19 مليار دولار.

قنوات الواتس اب

يأتي ذلك بينما جعلت ميتا قنوات واتساب عالمية منذ أيام قليلة، مضيفة آلاف القنوات الجديدة التي يمكن للأشخاص متابعتها من خلال تطبيق المحادثة.

وستكون قنوات واتساب متاحة في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، وسيتمكن أي شخص لديه حساب على التطبيق من إنشاء قناة.

قنوات واتساب هي خدمة بث تتيح للمستخدمين تلقي تحديثات خاصة من المشاهير والفرق الرياضية وقادة الفكر والمنظمات مباشرة داخل واتساب، ويمكن العثور عليها في علامة تبويب التحديثات الجديدة، وهي طريقة بسيطة وموثوقة يمكن إضافتها اختياريًا .

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم