هُدنة 80 يوم .. إجازة مطولة بالتزامن مع بداية الإجازة الصيفية للابتدائي في السعودية 1445

تعلن وزارة التعليم عن إجازة ممتدة تزامنا مع بدء الإجازة الصيفية لطلبة المرحلة الابتدائية في السعودية حيث تزايدت الاستفسارات مؤخرا مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثالث والأخير من العام الدراسي الحالي 1445، وهذا ما يتعلق العطلة التي توضحها الوزارة بالتزامن مع انتهاء الامتحانات النهائية، لذا من خلال موقعنا سنوضح متى يبدأ العام الدراسي الجديد 1446 في السعودية.

عطلة ممتدة تتزامن مع بدء العطلة الصيفية لطلبة المرحلة الابتدائية في السعودية

أوضحت وزارة التعليم في السعودية أن موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 1445هـ هو 10 يونيو 2024م، الموافق يوم الاثنين 4 ذي الحجة.

وستكون الإجازة الصيفية من الإجازات الطويلة التي ينتظرها الطلاب بين الحين والآخر، ومن ثم ستبدأ إجازة عيد الأضحى، مما يجعل الإجازة الصيفية أطول من أي عام سابق.

متى تبدأ الاختبارات النهائية للترم الثالث حسب التقويم الأكاديمي الجديد؟

التقويم الدراسي لوزارة التربية والتعليم يوضح حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث وموعد بدء العام الجديد

متى يبدأ العام الدراسي الجديد 1446 في السعودية؟

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الأيام القليلة المتبقية التي تفصل بين الطلاب والطالبات عن اختباراتهم النهائية والإجازة الصيفية.

ولذلك أعلنت الموعد المتوقع لبدء الدراسة من جديد وهو الأحد 14 صفر 1446هـ، الموافق 18 أغسطس 2024م، وستعلن بعد ذلك عن كافة التفاصيل اللازمة.

جدول امتحانات جميع الفئات الأكاديمية في الفصل الدراسي الثالث ومواعيد الامتحانات المبكرة

يود جميع أولياء الأمور والطلاب في المملكة العربية السعودية معرفة موعد بدء الإجازة الصيفية وتاريخ العودة قبل بداية العام الدراسي القادم. للاستمتاع بالإجازة الممتدة والاستعداد للعودة للدراسة.