«هيقعد سنين ومش هيبوظ».. طريقة عبقرية ”تخزين الفلفل اخضر“ بانواعه لفترة طويلة بدون ما يسود هيفضل طازه كأنك شارياه جديد من سوق الخضار!!؟

يعتبر الفلفل الأخضر من أهم الخضروات الغنية بالعناصر الهامة لصحة الإنسان حيث يحتوي على العديد من المعادن المهمة لصحة الجسم ومناعته. يستخدم الفلفل الأخضر في العديد من الوصفات كالطواجن والأطباق الشعبية. لأنها تعطي للطعام رائحة مميزة، كالفلفل الحلو، والفلفل الحار. أنت تتساءل: تجد العديد من ربات البيوت طريقة لتخزين الفلفل الأخضر حتى يتمكن من استخدامه في أي وقت على مدار العام. سنتناول في هذا المقال إمكانية تجميد الفلفل الأخضر في الفريزر دون تغيير طعمه أو رائحته.

طحن الفلفل الأخضر

أصبح من الأسهل تخزين كميات كبيرة من الفلفل الأخضر في الفريزر دون تغيير طعم أو رائحة الفلفل. فيما يلي خطوات فرز الفلفل الأخضر:

  • أولاً، نغسل الفلفل الأخضر جيداً، ثم نصفيه من الماء.
  • إزالة الجزء العلوي من الفلفل وتنظيفها من جميع البذور.
  • نقطع الفلفل إلى حلقات، ثم نعبأها في أكياس محكمة الغلق ونضعها في الفريزر.

فوائد الفلفل الأخضر

يعتبر الفلفل الأخضر من الخضار المميزة والأساسية لأنه يحتوي على العديد من العناصر المهمة لصحة الجسم والمعادن التي يحتاجها الجسم. كما أنه مفيد لمناعة الجسم لاحتوائه على فيتامين C الذي يعزز المناعة ويقوي جسم الإنسان ضد الأمراض. يحتوي الفلفل الأخضر على سعرات حرارية قليلة ولذلك فهو مفيد لمن يتبع نظام فقدان الوزن، وهو ذو أهمية كبيرة للجهاز الهضمي ويحتوي على الكثير من الألياف المفيدة.