“هيقبضوا معاش محترم”…بعد إقرار الحكومة علاوة لموظفي الدولة.. زيادة المعاشات بقرار رسمي

تعد زيادة المعاشات موضوعا ساخنا حيث يتطلع الكثير من أصحاب المعاشات إلى موعد جديد لزيادة المعاشات، خاصة بعد إقرار الزيادة بنسبة 15% في مارس من العام الماضي، حيث تبذل الحكومة المصرية قصارى جهدها لتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين بشكل عام نظرا للظروف الاقتصادية التي مرت بها البلاد في الآونة الأخيرة.

زيادة المعاشات التقاعدية

وتأتي زيادة شهر مارس في وقت حساس حيث تمت الموافقة على زيادة بنسبة 5% للعاملين في الجهات الإدارية بالدولة، مما يثير العديد من التساؤلات حول مدى تأثير هذه الزيادة على المتقاعدين. تجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء وافق على مشروع القرار المقدم من المكتب المركزي للتنظيم والإدارة بشأن ترقية موظفي الجهاز الإداري للدولة الذين بلغوا المدة المطلوبة للترقية، وبموجب القرار يتم صرف رواتب الموظفين تتم ترقيتهم في بداية يوليو 2024، ويحتفظ الموظفون بأقدميتهم في وظيفتهم الحالية بعد ترقيتهم. كما نص مشروع القانون على أن تكون مكافأة الترقية اعتباراً من 1 يوليو 2024 بواقع 5% من راتب الوظيفة أو راتب الوظيفة السابقة مضافاً إليها العلاوة.

موعد زيادة المعاشات الجديدة هو 2024

وقال اللواء جمال عوض، من إدارة الضمان الاجتماعي للدولة، إنه سيتم صرف المعاشات بداية كل شهر. ونظراً للوضع الاقتصادي والتضخم الناتج عن الحرب في روسيا وأوكرانيا، تم تقديم موعد زيادة المعاشات إلى مارس 2024 بدلاً من يوليو، إذ أن زيادة المعاشات بنسبة 15% كلفت الدولة نحو 66 مليار جنيه واستفاد منها نحو 11 مليوناً. المواطنين.

وأوضح عوض أنه لن تكون هناك زيادة أخرى هذا العام حيث تم تحديد الزيادة بما لا يزيد عن 15% سنويا وفقا لقانون التأمينات والمعاشات، حسبما قالت وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي خلال عرض البرنامج المعلن في المؤتمر. مجلس النواب.

صرف المعاشات في سبتمبر 2024

سيتم صرف معاشات سبتمبر 2024 لأكثر من 11 مليون مستفيد اعتبارًا من الأول من الشهر الجاري عبر جميع منافذ البيع المتاحة، بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي وفروع بنك ناصر الاجتماعي والبريد المصري. وتستعد الإدارة القومية للضمان الاجتماعي لتوفير المعاشات من خلال هذه القنوات بالإضافة إلى نقاط فوري.

احسب معاشك بعد الزيادة

وفي مارس 2024، سيتم صرف المعاشات المتضمنة الزيادة الجديدة التي أمر بها رئيس الجمهورية بنسبة 15% وبحد أقصى 1890 جنيهًا. وسيستفيد من هذه الزيادة نحو 11.5 مليون مستفيد، وهو ما يعكس جهود الدولة لتحسين المستوى المعيشي للمتقاعدين.

خلاصة الأمر أن العديد من أصحاب المعاشات ينتظرون بفارغ الصبر موعد الزيادة المقبلة في المعاشات وصرفها، ويهتمون بالاستعلام الإلكتروني لتسهيل متابعة مستحقاتهم.