هيفاء أبوغزالة: نعول على “COP28 ” للوصول إلى توصيات لمعالجة القضايا البيئية الملحة

وأكدت السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزاله أن قمة المناخ المقبلة “كوب 28” التي تستضيفها دولة الإمارات هي أكبر حدث مناخي في العالم.

وتابع الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية: “لذلك نعول على القمة للبناء على مخرجات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP27) وتحقيق العديد من التوصيات التي تساهم في معالجة المشاكل البيئية الملحة”.

وقال أبو غزالة في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” إن مشاركة المنطقة العربية في المحادثات الجارية حول كيفية معالجة الأزمات الناجمة عن التغير المناخي من خلال استضافة جمهورية مصر العربية لمؤتمر “كوب 27” للمناخ وقمة شرم الشيخ العام الماضي، واستضافة الإمارات لقمة المناخ «كوب 27». ويؤكد “COP28” هذا العام على الدور المهم الذي تلعبه دولنا العربية في مجال العمل المناخي واهتمام العالم بالمقترحات والمبادرات التي قدمتها الدول العربية ذات الصلة بمكافحة الآثار السلبية للتغير المناخي.

-الإعلان-SkipAds بواسطة

وحذرت من خطورة هذه الآثار التي أصبحت متكررة ولها تأثير مباشر على المواطنين، قائلة إن منطقتنا العربية أصبحت قريبة من هذه الآثار السلبية التي نشهدها من حرائق غابات وجفاف وفيضانات، إضافة إلى ارتفاع ارتفاع درجات الحرارة العالمية وندرة المياه والأزمات الغذائية، مما يجبر دول العالم على التكاتف لإيجاد حلول لها. .

ونوهت بالنهضة التنموية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات في كافة المجالات، خاصة في مجال البيئة والطاقة المتجددة، ونتطلع إلى استكمال دورها الفاعل في المنطقة العربية.

وأشارت إلى مشاركة جامعة الدول العربية في الفعاليات التي تقام على هامش قمة “كوب 28″، بالتعاون مع الاتحاد العام للمرأة في الإمارات.

ومن المقرر أن تعقد قمة COP28 في مدينة إكسبو دبي في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023.

وتتطلع دولة الإمارات إلى الترحيب بالعالم في مؤتمر الأطراف (COP28) والعمل مع جميع الأطراف المعنية لتحقيق نتائج ومخرجات متوازنة وطموحة وشاملة للجميع لتكون إرثاً يمثل أمل الأجيال القادمة.

aXA6IDE3Mi41OS4yMDEuMTM3IA== جزيرة إم آند إم الأمريكية