“هيركبوا ببلاش”.. مفاجأة سارة بقرار من الحكومة: اشتراكات مجانية وخصومات ضخمة لهؤلاء

استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد بالمدارس والجامعات، والذي يصادف يومي 21 و28 سبتمبر على التوالي، تقدم هيئة مترو وسكك حديد مصر لطلابها عددًا من المزايا، منها اشتراكات مجانية وخصومات على حركة النقل يسهل على الطلاب أثناء دراستهم.

اشتراكات القطارات ومترو الأنفاق

وفي السطور التالية سنعرفك على أشهر اشتراكات مترو الأنفاق والقطارات المجانية وكذلك الخصومات التي تقدمها هيئة المترو والسكك الحديدية المصرية.

اشتراكات المترو

وفي الآونة الأخيرة، تزايدت بشكل ملحوظ أعداد طلبات المواطنين حول أسعار اشتراكات مترو الأنفاق والفئات التي يحق لها الحصول على هذه الاشتراكات مجاناً.

جدير بالذكر أن هيئة المترو تقدم خدمة متميزة لكبار السن فوق 70 عامًا من خلال منحهم اشتراكًا مجانيًا مدى الحياة تقديرًا لأعمارهم المتقدمة وتوفيرًا لهم الراحة.

أسعار الاشتراك في مترو الانفاق

لعرض الأسعار المحددة لاشتراكات الطلاب، ندعوك لزيارة الموقع الرسمي لهيئة المترو هناستجد هناك جدولاً مفصلاً بأسعار الاشتراك المختلفة حسب المنطقة والفترة.

اشتراكات القطارات

تقدم إدارة السكك الحديدية مجموعة متنوعة من الخصومات والتسهيلات على اشتراكات القطارات حيث تقدم تخفيضات كبيرة على أسعار الاشتراك لعدد من الفئات.

وتهدف الهيئة إلى تقديم دعم خاص لفئات معينة من خلال توفير أكثر من سبعين اشتراكاً مجانياً بخصم 100% لمرضى الأورام السرطانية والأطفال الصم وكبار السن.

أسعار اشتراكات القطارات

وتمثل السكة الحديد بالنسبة للعديد من المواطنين مفاجأة سارة، حيث تقدم تخفيضات كبيرة تصل إلى 90% على أسعار الاشتراك في السكك الحديدية لبعض الفئات، خاصة الطلاب.

يمكن لكل من الطلاب العاديين في المدارس والجامعات وكذلك الطلاب المسجلين خصيصًا الاستفادة من هذه الخصومات.

الاشتراكات المتاحة للطلاب تشمل الدرجة الثالثة، تحيا مصر، الدرجة الثالثة، التهوية والدرجة الثالثة وهي مكيفة طوال فترة الدراسة.

وتدعم الدولة هذه الاشتراكات الطلابية بقوة، حيث تصل نسبة دعم الدولة إلى 98% لاشتراكات الدرجة الثالثة، وتحيا مصر، و97% لاشتراكات التهوية، و90% لاشتراكات الدرجة الثالثة بالتكييف.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر قامت بتوفير كافة المعلومات المتعلقة بالاشتراكات هنا الرابط.