هيرجع جديد.. طريقة تنظيف سيراميك الحمام والمطبخ من الكلس والجير والصدا بمكونات متخطرش على بالك

يتعرض السيراميك سواء في المطبخ أو الحمام إلى الكثير من الأوساخ وتنشأ عليه هذه الأوساخ سواء كانت بقع صفراء أو بقع دهنية أو غيرها من الرواسب التي يمكن أن تجعل السيراميك يبدو غير مناسب وأنه قد لا يكون نظيفاً القيام بذلك يجعل المطبخ أو الحمام يبدو غير مناسب. لذلك تحتاج كل ربة منزل إلى التعرف على الطرق الرئيسية لتنظيف السيراميك من الدهون والبقع من خلال اتباع الطرق واستخدام بعض الوصفات والمساحيق المحضرة منزلياً والتي تعمل على إزالة الرواسب والدهون بشكل كامل وتسهل إذابة البقع والشوائب، حتى يبدو السيراميك بمظهر جميل. مثل الجديد مرة أخرى.

تنظيف سيراميك الحمامات والمطبخ

السيراميك في المطبخ والحمام من أكثر الأشياء التي تتسخ بسرعة. ولهذا تعتبر خلطات ومساحيق التنظيف الخاصة بإزالة البقع من أهم الأشياء التي يجب أن تستخدمها كل ربة منزل لإزالة الأوساخ بسهولة وبجهد أقل. المكونات الرئيسية المستخدمة هي في الغالب مكونات يمكن العثور عليها في كل منزل وسهلة الاستخدام. ولكن بطريقة معينة نتعرف عليه فيما يلي

لتنظيف السيراميك، استخدمي الخل مع صودا الخبز

بالنسبة لأرضيات السيراميك في المطبخ أو الحمام، يمكن استخدام هذه الطريقة لإزالة رواسب الشحوم التي قد تكون موجودة في المطبخ، سواء على سيراميك الحوائط أو سيراميك الأرضيات. يعتبر من أكثر الخلطات فعالية في تنظيف البقع والترسبات الجيرية على سيراميك الحمامات كما يضمن تنظيف أسرع للفواصل. وفيما يلي أهم المكونات المستخدمة

  • كوب من الخل.
  • كوب واحد من كربونات الصوديوم.
  • بعض ملح الطعام.
  • سائل غسيل الصحون.
  • الماء الفاتر.

طريقة التنظيف

تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق فعالية لتنظيف أرضيات وجدران السيراميك بسرعة. يمكنك أولاً رش الخل باستخدام زجاجة رذاذ، ثم رش كربونات الصوديوم فوقها، أو وضعها على إسفنجة مع القليل من جل التنظيف والبدء في تنظيف السيراميك، ثم فرك المناطق جيداً.
بعد الانتهاء من التنظيف، يمكنك تلميع السيراميك جيدًا بقطعة قماش حتى تتم إزالة جميع البقايا الموجودة على السيراميك. لمزيد من التطهير لسطح السيراميك، يمكنك مسح السيراميك بقطعة قماش مبللة بالكلور أو الديتول.