هيئة الزكاة والجمارك توجه رسالة هامة بشأن إقرارات ضريبة القيمة المضافة

هيئة الزكاة والجمارك توجه رسالة هامة بشأن إقرارات ضريبة القيمة المضافة
هيئة الزكاة والجمارك توجه رسالة هامة بشأن إقرارات ضريبة القيمة المضافة

دعت هيئة الزكاة والضرائب والجمارك في المملكة العربية السعودية، إلى ضرورة زيادة المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة من قطاع الشركات، والتي تتجاوز إيراداتها السنوية من السلع والخدمات 40 مليون ريال سعودي خلال هذه الفترة، في ضرائبها عوائد الشهر المقدم في مايو 2024 الماضي. يجب عليك تقديم هذه الإقرارات الضريبية في موعد أقصاه 30 يونيو 2024.

هيئة الزكاة والضرائب تشترط تقديم الإقرارات الضريبية

وأضافت الهيئة في بيان مهم نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “X” أنه يمكن للشركات سرعة تقديم إقراراتها الضريبية إلكترونيا، من خلال موقعها الرسمي (zatca.gov.sa) أو من خلال هواتفها الذكية -يجب تقديم الطلب (زاتكا).

يهدف البيان الذي نشرته هيئة الزكاة والضرائب والجمارك (ZATCA) إلى منع التأخر في تقديم الإقرار الضريبي في الموعد المحدد من التعرض لغرامة تتراوح من 5٪ إلى 25٪ من قيمة الضريبة المستحقة على دافعي الضرائب الذين يقومون كذلك إذا أردت ذلك لتلقي معلومات حول ضريبة القيمة المضافة، يمكنك التواصل معها بالطرق التالية:

  • رقم مركز الاتصال الموحد (19993) متاح 24 ساعة يوميا، 7 أيام في الأسبوع.
  • حساب “اسأل الزكاة والضرائب والجمارك” على منصة التواصل الاجتماعي (@Zatca_Care).
  • البريد الإلكتروني ([email protected]).
  • خدمة الدردشة الفورية على موقع الهيئة (zatca.gov.sa).

يجب على جميع الشركات تقديم إقراراتها الضريبية خلال الموعد النهائي المحدد لتجنب العقوبات المالية، حيث أن ضريبة القيمة المضافة هي أحد اللوائح الضريبية في المملكة العربية السعودية ويتم فرضها على بيع العديد من السلع والخدمات.

وتهدف الهيئة خلال هذه الفترة إلى التواصل مع العديد من المنشآت وأصحابها عبر العديد من قنوات الاتصال الرسمية للإعلان عن موعد تقديم الإقرارات الضريبية وغيرها من الأمور المهمة التي تمس كافة العملاء في هذه المرحلة، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية في عام 2030.