هيئة الدواء تُعلن سحب أحد المستحضرات من صيدليات الجمهورية لهذا السبب

هيئة الدواء تُعلن سحب أحد المستحضرات من صيدليات الجمهورية لهذا السبب
الهيئة العامة للدواء المصرية

أعلنت هيئة الأدوية المصرية عن سحب أحد المستحضرات الطبية من جميع صيدليات الجمهورية من خلال بيان رسمي عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وبناء على تصريحاتهم وملاحظاتهم تم سحب منتج “Purified Water” من جميع صيدليات الجمهورية. الجمهورية في جميع الصيدليات. وذلك لعدم مطابقتها للمواصفات التي تضمن استيفاء جميع الأدوية المتداولة لمعايير الصحة والسلامة المعمول بها لضمان سلامة المستهلك. هل هناك منتجات أخرى تم سحبها من الأسواق؟

استرجاع جهاز طبي من الصيدلية

وأوضحت هيئة الأدوية المصرية في البيان الرسمي أن المستحضر الطبي المسحوب من الصيدليات المصرية هو مستحضر “المياه النقية”، موضحة أن سبب السحب هو عدم مطابقتها للمواصفات التي تطبقها هيئة الأدوية المصرية وهي محظورة. وذلك في إطار جهود الوكالة لضمان سلامة وجودة المنتجات الطبية والصيدلانية المتوفرة في الصيدليات.

كما ذكّرت الهيئة المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر وفي حال وجود أي شك بشأن الاستعداد الطبي؛ ويجب عليك الاتصال فوراً بالخط الساخن للهيئة أو استشارة الصيدلي. وللتأكد من سلامتهم الصحية، أكدت على أهمية أخذ الاحتياطات اللازمة؛ لتجنب تناول الأدوية المتوقفة والتسبب في مضاعفات صحية خطيرة للجسم.

كما أعلنت الهيئة العامة للأدوية في مصر، أنها وافقت على دواء آخر من الصيدليات، وهو كانيون جل الفم، والذي يستخدم لتقوية صحة الجهاز التنفسي والجهاز المناعي، وخلال بيان الهيئة؛ وأوضحت أن هذا المستحضر كان مجرد محلول يستخدم لإضافة الأدوية عن طريق الفم على شكل مسحوق قابل للذوبان.

كما حذرت المواطنين من استخدام هذا المنتج المسحوب، مشددة على ضرورة استشارة الصيدلي حول الأدوية والمستحضرات التي يجب سحبها من الأسواق. لتجنب المضاعفات الصحية.