“هيئة الأرصاد” تعلن موعد انتهاء الموجه الحارة و حالة الطقس غدا الثلاثاء 25 يونيو على أنحاء الجمهورية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم في تقريرها عن الأحوال الجوية غدا الثلاثاء 25 يونيو 2024، أنه سيكون هناك ارتفاع في مستوى الرطوبة، مما يزيد الشعور بالحرارة الشديدة والتعرق، حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة القصوى بين 2 و3 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً جداً نهاراً على معظم أنحاء الجمهورية، حاراً ورطباً على السواحل الشمالية، ودافئاً مساءً على محافظات الجمهورية، ورطباً على الجمهورية. السواحل الشمالية.

طقس الغد

وخلال بيان هيئة الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء، استمر ارتفاع درجات الحرارة نهارا لمدة ثلاثة أيام، مشيرا إلى أن الموجة الحارة ستنتهي يوم الجمعة 27 يونيو 2024م، ويكون النهار رطبا على معظم أنحاء الجمهورية، حار ورطب أيضًا على السواحل الشمالية، مع ميل إلى… درجات الحرارة ليلاً في أغلب المحافظات، باستثناء السواحل الشمالية التي تكون معتدلة ورطبة ليلاً.

كما توقع مركز الأرصاد الجوية الحالة المناخية خلال الفترة من الجمعة 28 يونيو إلى الأحد 30 يونيو 2024م، والتي تنشط في حركة الرياح على معظم أنحاء محافظات الجمهورية ولكن على فترات متقطعة.

طقس الغد

درجات الحرارة المتوقعة يوم الثلاثاء

وننشر لكم اليوم درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء. لتوضيح الفرق في درجات الحد الأقصى والحد الأدنى؛ وحتى يتمكن المواطن من التعرف عليها والحذر عند الخروج من المنازل نهاراً، فهي كما يلي:

المنطقة الأكبر والأصغر
القاهرة ومصر السفلى 39 درجة مئوية 27 درجة مئوية.
الشواطئ الشمالية 32 23
جنوب سيناء 42 32
شمال صعيد مصر 41 26
جنوب الصعيد 45 29

متوسط ​​الرطوبة خلال الأيام القليلة القادمة

وبعد رصد الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر الأقمار الصناعية وأجهزة الاستشعار، تبين أن هناك ارتفاعا في المستوى الأمني ​​ببعض المحافظات، خاصة السواحل الشمالية، وجاء فيها:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى ليلا 75-70 والصغرى 27-20 نهارا.
  • السواحل الشمالية: العظمى ليلا 90 – 80، والصغرى نهارا 45 – 40.
  • جنوب سيناء: العظمى 65-60، والصغرى نهاراً 25-20.
  • شمال الصعيد: الحد الأقصى 65-55 والحد الأدنى 25-20.