هنعرفك لجنتك في ثواني.. ازاي اعرف لجنتي الانتخابيه عن طريق اللجنه العليا للانتخابات؟!

يتطلع الكثير من المصريين للتعرف على هيئتي الانتخابية من خلال اللجنة العليا للانتخابات، للتصويت في انتخابات الرئاسة المصرية، وأيضا السؤال عن المقر الانتخابي بجميع محافظات الجمهورية، والذي يتيح لك الاطلاع على الهيئة الوطنية للانتخابات .

كيف أعرف لجنة الانتخابات الخاصة بي من خلال اللجنة العليا للانتخابات؟

إذا كنت ترغب في التعرف على المفوضية العليا للانتخابات من خلال اللجنة العليا للانتخابات، يمكنك ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات. من هنا“سيظهر الاستعلام عن موقفك الانتخابي، للسؤال عن حقك في ممارسة حقوقك السياسية.
  2. إدخال الرقم الوطني المكون من 14 رقماً في المكان المخصص للرقم الوطني.
  3. ستظهر لك تفاصيل الناخب والتي تشمل موقع اللجنة الانتخابية وعنوانها والمحافظة والقرية والمركز.

الهيئة الوطنية للانتخابات

تود الهيئة الوطنية للانتخابات تسهيل عملية التصويت على المواطنين، حيث تم إتاحة تغيير مركز الاقتراع الذي سيدلي فيه المواطن بصوته.

ولكن يجب أن يكون في إطار موطنه الانتخابي، من خلال الموقع الإلكتروني، ومن ثم يتم تغيير المركز الانتخابي المطلوب، وذلك لحرص الهيئة على أن يستخدم كل مواطن حقه الدستوري في التعبير عن رأيه ومشاركته في التشكيل. مستقبل الأمة.

وتعرفنا على إجابة السؤال: كيف أعرف لجنتي الانتخابية ويتم ذلك عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي للجنة العليا للانتخابات، وبعد ذلك يتم اتباع الخطوات المطلوبة وإدخال البيانات المطلوبة للإدلاء بصوته في الانتخابات. .