هنا.. رابط تحميل نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الاول موقع نتائجنا بجميع المحافظات العراقية

أطلقت وزارة التربية العراقية رابط تحميل نتائج الثالث المتوسط ​​2024 الدور الأول عبر موقع “نتائجنا” لنتائج الطلبة في كافة المحافظات العراقية، حيث لم يتبق سوى ساعات قليلة على ظهور النتيجة من خلال الرابط المذكور آنفاً الموقع الإلكتروني، وبدون رقم الامتحان وبدون تسجيل لتسجيل الدخول، يستطيع الطالب من خلال عدة خطوات بسيطة جدًا الإعلان عن عدة تفاصيل مهمة تتعلق بالنتيجة، وخاصة تاريخها الرسمي، وكذلك نسبة النجاح هذا العام في الشهادة المتوسطة وكذلك آلية استخراج الطبقات.

رابط تحميل نتائج الثالث المتوسط

وأعلنت الوزارة عن رابط تحميل نتائج الثالث المتوسط ​​بصيغة PDF، وهو التنسيق المفضل لدى طلاب وطالبات الشهادة المتوسطة، لسهولة التعامل معه، على عكس المواقع التي تقوم بالدخول من خلال رقم الامتحان أو رقم الهوية الوطنية، والتي يواجه فيها الطلاب دائمًا العديد من الصعوبات، خاصة الضغط الشديد الذي تتعرض له الصفحة من خلال البحث المتزايد خلال فترة التصحيح، بالإضافة إلى كثرة الخطوات والبيانات المطلوبة للدخول، لذلك أطلقت الوزارة نتائجنا. ليكون بديلاً سهلاً للطالب وولي أمره.

وأكدت الوزارة أنه من نتائجنا يمكن للطالب الحصول على نتائجه بصيغة PDF، أو السؤال عنها عبر Google Drive، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • انسخ الرابط الرسمي للموقع “https://results.mlazemna.com/” وانقله إلى متصفحك.
  • اضغط على تنزيل للمحافظة التي تريد طلب نتائجها.
  • تنتقل الصفحة إلى علامة تبويب جديدة، اختر طريقة الاستخراج.
  • ابحث في مربع البحث عن اسم مدرستك أو قسمك التعليمي.
  • تحميل الملف.

موقعنا لنتائج 2024

وأعلنت الوزارة للطلبة أنه خلال ساعات قليلة سيتم تفعيل موقع “نتائجنا” ليتيح للطلبة السؤال عن درجات الشهادة المتوسطة وأكد مسؤول أنه تم الانتهاء من كافة أعمال التصحيح، وأن أعمال التدقيق النهائي كما شارفت على الانتهاء، وسيتم رفعها خلال ساعات وسيتم نشر النتيجة على الموقع الإلكتروني، مضيفاً أن نسبة النجاح جيدة للطلاب، بحسب ما أفاد به طلاب الصف في المديريات التعليمية، وقريباً. وفي حال الموافقة على النتيجة يتم إعلان النسبة الرسمية من قبل الوزارة.