هنا.. خطوات الاستعلام عن نتيجة البكالوريا في سوريا وموعد ظهورها 2024

خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا من المواضيع التي يكثر البحث عنها في هذه الفترة رابط السؤال عن النتائج إلكترونياً لكافة الفروع العلمية والأدبية. واستمرت عمليات التدقيق والتصحيح والفحص على مدى عدة أيام.

خطوات معرفة نتائج البكالوريا السورية 2024

بخطوات سهلة وسريعة يمكنك معرفة نتائج البكالوريا في سوريا للعام 2024 الدورة الأولى، لأن الوزارة أعلنت النتائج في كافة المحافظات إلكترونياً من خلال الخطوات التالية:

  • أدخل الموقع الرسمي إلى وزارة التربية والتعليم في سورياثم انتقل إلى القائمة الموجودة أعلى الصفحة، واختر خيار نتائج الامتحانات.
  • اختيار نتائج 2024، ومن ثم الضغط على خيار الدورة الأولى في سوريا.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة بما في ذلك اسم الطالب بالكامل وتحديد القسم الذي ينتمي إليه الطالب.
  • ثم أدخل رقم التسجيل بشكل صحيح وأضف اسم المدرسة والمحافظة.
  • الضغط على زر عرض النتائج لعرض تفاصيل نتائج البكالوريا.
  • وستعرض لك النتائج بشكل مفصل، بالإضافة إلى الدرجات التي حصل عليها الطالب في جميع المواد.

نتائج البكالوريا في سوريا

أعلنت وزارة التربية السورية عن الانتهاء من عملية تصحيح بعض المواد الدراسية كاللغة الفرنسية واللغة الروسية واللغة العربية والفلسفة وتصحيح أكثر من 95% من مادة الفيزياء والتي تم فيها النجاح وتم الانتهاء من نسبة تجاوزت 50%، وذكرت الوزارة أن الطلاب متفائلون بنسبة النجاح المرتفعة هذه، مشيرة إلى أن تصحيح الأوراق يتطلب جهداً كبيراً نظراً لأهمية هذه المرحلة للطلاب وأولياء الأمور لأنها تحدد نتائج الطالب المستقبلية اليوم الأحد يوليو. تم الإعلان عنها في 7 نوفمبر 2024 عبر موقع الوزارة، حيث يمكن للطلاب مشاهدتها من منازلهم دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة.