هل يوم الخميس اجازة في السعودية بمناسبة اليوم الوطني 93

هل يوم الخميس إجازة في السعودية بمناسبة اليوم الوطني الـ93؟ سواء كان القطاع الخاص أو القطاع العام فإن مواعيد الإجازة والعطلات الرسمية للعاملين والموظفين تختلف حسب القطاع، ويتم تحديد مواعيد الإجازة لكل منهم حسب القرار الرسمي الصادر عن الجهات المعنية. بالإضافة إلى معرفة مدة عطلة اليوم الوطني، سيرغب ال أيضًا في معرفة ما إذا كانت هناك عطلة يوم الخميس، تفاصيل تعويض هذه الإجازة.

هل الخميس اجازة ؟

ولم يُنشر حتى الآن قرار رسمي بشأن اعتبار يوم الخميس المقبل إجازة رسمية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ93.يرجى العلم أن القرار الرسمي الذي اتخذته الجهات المعنية بشأن مدة إجازة اليوم الوطني السعودي هو 3 أيام، تبدأ من يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023م، الموافق 7 ربيع الأول 1445م، وتنتهي يوم الأحد 20 سبتمبر 2023م. 24, 2023, الموافق 9 ربيع الأول 1445.

مدة إجازة اليوم الوطني

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية مدة إجازة اليوم الوطني لكل من القطاع العام والقطاع الخاص وفقاً لنص المادة (127) من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية وكانت على النحو التالي

مدة عطلة اليوم الوطني للقطاع الحكومي

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية مدة إجازة اليوم الوطني الـ93 للقطاعات الحكومية بثلاثة أيام الجمعة 22 سبتمبر 2023، الموافق السبت 7 ربيع الأول 1445. الأحد 23 و 24 سبتمبر على أن يعود جميع الموظفين. يعود موظفو القطاع العام إلى أعمالهم رسميا صباح يوم الاثنين 25 سبتمبر الموافق 10 ربيع الأول 1445.

مدة عطلة اليوم الوطني للقطاع الخاص

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية مدة إجازة اليوم الوطني الـ93 للقطاع الخاص بثلاثة أيام من بينها يوم الأحد، تعويضاً عن إجازة اليوم الوطني التي ستوافق يوم السبت. وبالإضافة إلى ذلك، ووفقاً لنص المادة 127 من اللائحة التنفيذية، فهي عطلة رسمية إذا صادفت يوم تعويض العمال. ويعتبر اليوم الوطني عطلة رسمية، مما يعني أن العطلة ستبدأ صباح يوم الجمعة 22 سبتمبر. وهي سنة 2023 التي توافق 7 ربيع الأول 1445، وتنتهي يوم الأحد 24 سبتمبر 2023، الموافق 9 ربيع الأول 1445.

تعويض عطلة اليوم الوطني

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قراراً رسمياً بشأن صرف تعويضات موظفي القطاع العام والخاص عن عطلة اليوم الوطني السعودي، وذلك وفقاً لنص المادة (127) من اللائحة التنفيذية. . إذا تزامن اليوم الوطني مع عطلة أسبوعية يتم تحويله إلى وزارة الموارد البشرية مع مراعاة الأحكام التالية

  • إذا صادف اليوم الوطني السعودي يوم السبت من عطلة نهاية الأسبوع، فسيتم استبداله بيوم الأحد الذي يليه.
  • وإذا صادف اليوم الوطني السعودي يوم الجمعة من عطلة نهاية الأسبوع، فسيتم استبداله بالخميس الذي يسبقه.
  • إذا صادفت عطلة اليوم الوطني السعودي يوم عطلة رسمية أخرى، فلن يتم دفع أي تعويض.

ننصحك أيضًا بقراءة المقالات التالية

ونتيجة لذلك، تم الاعتراف به هل يوم الخميس إجازة في السعودية بمناسبة اليوم الوطني الـ93؟ كما تم التعرف على تفاصيل تعويض إجازة اليوم الوطني وكذلك مدة اليوم الوطني السعودي.