هل يوجد زلزال جديد قادم؟ تنبؤات الزلزال الجديد

هل هناك زلزال جديد قادم؟ توقعات الزلازل الجديدة إلى العالم الهولندي الذي أثار الجدل في الساعات الأخيرة بتوقعاته بحدوث زلزال جديد ومدمر خلال الأيام المقبلة، مما دفع الملايين حول العالم إلى التفاعل مع تغريداته، خاصة بعد توقعاته للمستقبل. وكان آخرها فخر العالم الذي شهدته مصر في الأيام الأربعة الماضية، خاصة في الشمال. غرب مطروح بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر. وأبرز توقعات العالم الهولندي في السطور التالية مرفق معلومات عن الزلازل والزلازل في العالم.

زلزال جديد

نعم من المرجح أن يواجه العالم في الأيام المقبلة، نشر العالم الهولندي فراك هوجربيتس، في الأيام القليلة الماضية، تدوينة جديدة على التواصل الاجتماعي تويتر، وشارك فيها أهم توقعاته حول الزلازل التي قد يتعرض لها العالم خلال الأيام المقبلة. ومشيرًا إلى أنه قد يكون هناك تقارب كبير بين الكواكب والقمر في اليوم 19 من سبتمبر الجاري، مما قد يؤدي إلى نشاط زلزالي قوي، لم يدرج أردوغان في تدوينته أي تصريح بخصوص المناطق الأكثر تعرضًا لخطر الزلازل. وتشير الدول إلى أن الوضع قد لا يكون سيئا للغاية، إلا أنه من الممكن مواجهة موجات تسونامي كرد فعل طبيعي لهذه الزلازل.

قوة زلزال جديدة

وذكر العالم الهولندي أن شدة الزلزال الجديد المتوقع قد تصل إلى 8.5 درجة على مقياس ريختر.إضافة إلى ذلك، ستحدث خلال الساعات المقبلة، وبسبب اقتران كوكبي المريخ وعطارد والمشتري، هزات ارتدادية قد تصل شدتها إلى 6 درجات، سيشهدها العالم في الفترة ما بين 26 و28 سبتمبر/أيلول الجاري. العلماء الهولنديون عموماً… خاصة بعد مجموعة الزلازل التي حدثت في الأسابيع الماضية وتحققت نبوءاتهم حول الزلازل أكثر من مرة، خلقت حالة من الدهشة والذعر في مختلف دول العالم. كان الزلزال الذي ضرب تركيا في اليوم السادس من شهر فبراير من العام الماضي وأدى إلى مقتل أكثر من خمسين ألف شخص وإصابة واختفاء عشرات الآلاف من الأشخاص، والذي كان من المتوقع حدوثه قبل ثلاثة أيام، بمثابة زلزال مدمر هزة أرضية. ومع ذلك، يصر العلم على أنه ليس من الممكن التنبؤ بالزلازل أو الوقت والمكان الدقيقين للزلازل.

الزلزال الجديد

وذكر العالم الهولندي أن العالم لن يستغرق وقتا طويلا لمواجهة هذا الزلزال المتوقع، لذا يجب على الجميع هناك التحرك في أسرع وقت ممكن. بالقرب من سواحل البرتغال أو المغرب أو إسبانيا ومع العلم أن هذه السواحل معرضة لخطر واضح، فمن الممكن أن يكون هناك نشاط زلزالي قوي بالفعل، وإذا حدث قد يؤدي إلى موجات تسونامي مدمرة، فيجب على الجميع توخي الحذر بشأن هذا الأمر.

اقرأ أيضا

توقعات الزلازل التي توصل إليها عالم هولندي

ولم يتوقع العالم الهولندي حدوث زلزال في أجزاء معينة من العالم لأول مرة، وتفاجأ العالم بحدوث هذه الزلازل، وكان قد تنبأ في وقت سابق بالزلزال المدمر الذي سيحدث في تركيا، وكذلك الزلزال الذي سيضرب تركيا. حدث في البلاد. وأدى الزلزال الذي ضرب المغرب فجر يوم 9 سبتمبر/أيلول إلى انهيار مئات الأشخاص. وسقط آلاف القتلى والجرحى في منطقة جبال الأطلس الكبير. ويعتبر الزلزال الحدث الأكثر تدميرا في شمال أفريقيا منذ عام 1960. أقوى حدث شهدته المنطقة منذ قرن.

ونتيجة لذلك فإن أهم التوقعات بخصوص هل هناك زلزال جديد قادم؟ توقعات الزلازل الجديدة عالم هولندي أثار الذعر بتوقعاته بحدوث زلازل كثيرة في العالم خلال الأيام المقبلة.