هل يوجد جامعات حكومية في دبي؟ هل الجامعات في الامارات مجانيه؟

هل توجد جامعات حكومية في دبي؟ هل الجامعات في الإمارات مجانية؟ تعتبر جامعات الإمارات من أفضل الجامعات في الوطن العربي، ولذلك يرغب العديد من الطلاب العرب والأجانب بالدراسة في جامعات الإمارات، كما تتمتع إمارة دبي بمناطق جذابة وشواطئ عالمية تجذب أيضاً السياح من جميع أنحاء العالم، لذلك من خلاله يمكنك رؤية جامعات دبي الحكومية.

هل توجد جامعات حكومية في دبي؟

يوجد في إمارة دبي 4 جامعات حكومية، كما يوجد 14 جامعة وكلية خاصة، ومن تلك الجامعات الحكومية ما يلي:

1- جامعة زايد فرع دبي :

تأسست جامعة زياد عام 1998، ويبلغ عدد طلابها أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة، وتضم 6 كليات. وهذه الكليات هي كما يلي:

  • كلية الفنون التطبيقية.
  • كلية العلوم الإدارية.
  • كلية فنون وعلوم الاستدامة.
  • كلية الآداب والصناعات الإبداعية.
  • كلية الابتكار التقني.
  • كلية التربية.

2- كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات

تأسست كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات عام 1998، وهي مرخصة من وزارة التربية والتعليم. وهي أيضًا كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات.

وقد تخرج من الكلية أكثر من 2000 طالب على مدار 15 عامًا، ويشغل هؤلاء الطلاب الآن مناصب استراتيجية في القطاع الخاص لتقديم مساهمات مهمة في الاقتصاد الوطني والحكومة والمؤسسات العامة.

3- كلية دبي الجامعية للدراسات التطبيقية

تقع كلية دبي الجامعية على نفس مستوى الجامعة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تقدم الكلية برامج عالية الجودة معترف بها دوليًا، وينصب التركيز على جودة التعليم والخدمات لمجتمع الأعمال والبحث.

4- كلية التقنية العليا فرع دبي :

تأسست كلية التقنية العليا عام 1988 وتعد من أفضل الجامعات الحكومية في دبي. تعتبر أكبر مؤسسة للتعليم العالي في الإمارات، ولها أكثر من فرع منتشر في العين وأبوظبي ومنطقة الظفرة ورأس الخيمة ودبي والشارقة والفجيرة.

وتقدم الكلية نحو 100 برنامج دراسي متخصص وفق المعايير العالمية، وكذلك وفق الرؤى الوطنية ومتطلبات التنمية المستقبلية.

هل الجامعات في الإمارات مجانية؟

يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان مجانيًا في الإمارات. والحقيقة أن هذا يعتمد على نوع الكلية والتخصص. هناك جامعات تتطلب رسومًا رمزية أو محدودة وتقدم أيضًا منحًا دراسية. من الممكن الدراسة مجاناً في دبي من خلال المنح الدراسية التي تقدمها بعض الجامعات في دبي.

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة ما إذا كانت هناك جامعات حكومية في دبي، كما تضم ​​جامعات الإمارات برامج تعليمية عالية الجودة، مما يجعل العديد من الطلاب يرغبون في الالتحاق بهذه الدورات المميزة والاستفادة منها.