هل يوجد إقامة دائمة بالإمارات؟ أنواع الاقامة بالإمارات

هل توجد إقامة دائمة في الإمارات؟ أنواع الإقامة في الإمارات سنتحدث في مقالنا اليوم عن الإقامة الدائمة وأنواعها في دولة الإمارات العربية المتحدة. آل مكتوم لاستقطاب المستثمرين والمواهب ورواد الأعمال وأصحاب الكفاءات الاستثنائية في مجال الطب والهندسة وجميع الفنون عبر موقعنا الإلكتروني

هل توجد إقامة دائمة في الإمارات؟ أنواع الإقامة في الإمارات

الإقامة الذهبية هي الإقامة الدائمة وتعتبر من أهم وأفضل أنواع الإقامات في دولة الإمارات العربية المتحدة الإقامة لا تحتاج إلى كفيل الأجانب الحاصلين على الإقامة الذهبية لديهم القدرة على تملك العقارات بنسبة 100% داخل دولة الإمارات، ويعتبر هذا من أفضل مزايا الإقامة الذهبية منحها لفئات معينة.

  1. المستثمرين
  2. أوائل الطلاب والخريجين
  3. الموهوبين
  4. العلماء والمتخصصين

كما أن هناك أنواع متعددة من الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أولها الإقامة الذهبية، والإقامة الخضراء، والإقامة الحرة في الإمارات.

أنظر أيضا:

الإقامة الخضراء في دولة الإمارات العربية المتحدة

الإقامة الخضراء هي جزء من النظام القديم في الإمارات والذي تم تحديثه مؤخراً الإقامة الخضراء هي إقامة ذاتية للفرد والموظف وليس لصاحب العمل والخريجين، وتتيح لهم العيش على أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة وهي من أهمها… مميزات الإقامة الخضراء أنها تتيح لحامليها منح الإقامة لأفراد أسرهم، وهناك بعضها. فوائد أخرى، وهي:

  1. – رفع سن الأطفال من 16 سنة إلى 25 سنة
  2. ويمنح التصريح للفتيات العازبات وغير المتزوجات، بغض النظر عن أعمارهن
  3. تم تمديد فترة السماح إلى 6 أشهر بعد انتهاء أو إلغاء الإقامة
  4. مدة الصلاحية لأفراد الأسرة هي نفس مدة صلاحية المقيم الأصلي

أنواع التأشيرات في دولة الإمارات العربية المتحدة

وإليكم أبرز أنواع التأشيرات في دولة الإمارات العربية المتحدة:

تأشيرة العمل العادية

يتم إصدار تأشيرة عمل عادية للعمل في القطاع الخاص أو القطاع العام، أو في أي منطقة حرة، ومدة هذه التأشيرة سنتان فقط.

أنظر أيضا:

تأشيرة طالب

يتم إصدار هذه التأشيرة للطلاب الأجانب الراغبين في الالتحاق بالجامعات والكليات ومؤسسات التعليم العالي. تمنح هذه التأشيرة لمدة عام، وتجدد كل عام بعد تقديم إثبات رسمي صادر من المؤسسات التعليمية في الإمارات باستمرارية التعليم.

تأشيرة الإقامة لأفراد الأسرة

يمكن للمقيم الذي يحمل إقامة سارية المفعول استدعاء أفراد عائلته وتقديم طلب تأشيرة لهم في الإمارات، على أن يكون راتبه 4000 درهم شهرياً على الأقل أو راتب 3000 درهم والسكن.

وفي الختام وفي نهاية مقالنا أجبنا على سؤالك: هل توجد إقامة دائمة في الإمارات وذكرنا أنواع الإقامة وأنواع التأشيرات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وتحدثنا بالتفصيل عن الإقامة الخضراء التي كانت حديثة؟ انطلقت في الإمارات.