هل يهدد لامين يامال مشاركة إسبانيا في يورو 2024 بغرامة مالية؟

قدم اللاعب الشاب لامين يامال أداءً لافتاً منذ انطلاق بطولة أوروبا للشباب 2024 في ألمانيا، لكن المنتخب الإسباني قد ينتهي به الأمر بخير قدمه يامال مع منتخب الشباب الإسباني في بطولة أوروبا للشباب 2023، وساهم كثيراً في ذلك. إسبانيا تصل للمباراة النهائية. وحصل يامال على جائزة NXGN 2024 لأفضل لاعب شاب في العالم من مجلة “جول”، كما أصبح أصغر لاعب يسجل للمنتخب الإسباني.

تألق لامين يامال يثير مخاوف قانونية:

وتألق يامال البالغ من العمر 16 عاما في أول مباراتين بالبطولة أمام كرواتيا وإيطاليا. ساعة مسائية، ويهدف هذا القانون إلى منع استغلال الشباب وحماية سلامتهم.

مباراة ألبانيا تهدد إسبانيا بالغرامة:

وسيواجه يامال منافسه الألباني، مساء الاثنين، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت ألمانيا، وأعلنت “بيلد” أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يمكن أن يتلقى غرامة قدرها 30 ألف يورو، إذا لعب يامال 90 دقيقة كاملة ضد ألبانيا. وقال موقع “فوتبول إسبانيا”: “هذا مجرد تهديد، ومن غير المرجح أن يتم تنفيذه”.

تاريخ لامين يامال مع المنتخب الإسباني:

يعتبر لامين يامال، نجم برشلونة الشاب، أحد أبرز المواهب الناشئة في عالم كرة القدم، ويكتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ المنتخب الإسباني، بعد مشاركته المميزة في بطولة أمم أوروبا 2024.

أول ظهور:

  • ودخل يامال التاريخ من أوسع الأبواب، عندما شارك لأول مرة مع المنتخب الإسباني في 8 سبتمبر 2023، خلال تصفيات يورو 2024 ضد جورجيا، ليصبح أصغر لاعب يرتدي قميص “لاروخا” في بعمر 16 عاماً و57 يوماً، الرقم القياسي السابق لزميله في برشلونة غابي (17 عاماً و62 يوماً).

الهدف الاول:

  • ولم يتوقف إنجاز يامال عند مشاركته الأولى، حيث واصل صناعة التاريخ بتسجيله هدفه الدولي الأول في نفس المباراة أمام جورجيا، ليصبح أصغر لاعب يسجل لإسبانيا بعمر 16 عاما و304 يوما، وتجاوز الرقم القياسي العالمي. سِجِلّ. للنجم راؤول غونزاليس (18 سنة و122 يوماً).

أصغر لاعب أساسي والأكثر مشاركة

  • وحطم يامال رقما قياسيا آخر عندما شارك أساسيا لأول مرة مع منتخب إسبانيا في 12 سبتمبر 2023 ضد لاتفيا، ليصبح أصغر لاعب يبدأ مباراة رسمية لـ “لاروخا” بعمر 16 عاما و61 يوما.
  • شارك لامين يامال في جميع مباريات إسبانيا في يورو 2024، ليصبح اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ بطولة أوروبا تحت 18 عامًا، برصيد 6 مباريات.
  • وخاض يامال حتى الآن 7 مباريات مع المنتخب الإسباني، وسجل هدفًا واحدًا.