هل يرحل برناردو سيلفا إلى برشلونة بطريقة ديمبلي؟

جدد البرتغالي بيرناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، عقده مؤخرا مع النادي الإنجليزي، لكن التكهنات ما زالت تحيط بمصيره مع الفريق.

كشفت تقارير صحفية، عن انتقال النجمين برناردو سيلفا، والإسباني داني أولمو، لاعب فريق ريد بول لايبزيج الألماني، إلى برشلونة الإسباني، ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ في أسرع وقت ممكن.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن أندية الدوريين الإنجليزي والألماني، على عكس الدوري الإسباني، لا تشترط على أنديتها تحديد شروط جزائية في عقود لاعبيها.

لكن سيلفا، الذي جدد عقده مؤخرًا مع مانشستر سيتي حتى صيف 2026، وضع شرطًا جزائيًا في عقده الجديد بقيمة 50 مليون يورو، بينما وضع أولمو شرطًا جزائيًا في عقده مع لايبزيج بقيمة 60 مليون يورو.

وأكدت الصحيفة الكتالونية أنه في تجديد العقود مع السيتي ولايبزيج، فرض سيلفا وأولمو خلق شروط عقابية تسهل رحيلهما مستقبلا إلى برشلونة.

ويشبه هذا الأسلوب ما فعله الفرنسي عثمان ديمبيلي، نجم برشلونة السابق، الذي انتقل للميركاتو إلى باريس سان جيرمان الصيف الماضي بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده والمقدر بـ50 مليون يورو.

ومدد أولمو عقده مع لايبزيج حتى 2027، ويعتبر عضوا في نادي برشلونة، وترك فريق الشباب بالنادي الكتالوني في 2014 لينضم إلى دينامو زغرب الكرواتي ومنه إلى لايبزيج في 2020.

على الرغم من الوضع المالي غير المستقر لبرشلونة، إلا أنه تمكن من استقطاب مجموعة من أهم اللاعبين في العامين الأخيرين، بدءاً بالمهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي قادماً من بايرن ميونخ الألماني، ثم الألماني إيلكاي جوندوجان، والبرتغالي جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي. والبرتغالي جواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني.

الظروف الاقتصادية التي يعيشها برشلونة تمنعه ​​من التعاقد مع لاعبين مثل برناردو سيلفا وأولمو بسبب سياسة الحد الأقصى للرواتب وعدم قدرة النادي الكتالوني على التغلب عليها.