هل يجوز لعق رطوبة المرأة

هل يجوز لعق بلل المرأة؟ ما حكم نظر الرجل إلى فرج زوجته؟ وكلها أسئلة تدخل في باب الأحكام الشرعية المتعلقة بالزوجين، والتي ينبغي لكل منهما معرفتها للضرورة، وليس على سبيل التسلية أو المعلومات غير الضرورية عن الإثراء. ولما كان هناك شيء واحد يمكن أن يضع المسلم أو المرأة المسلمة على طريق الجرائم والانتهاكات، فلا بد من الحرص على معرفة ما هي حدود المتعة بين الزوجين.

هل يجوز لعق بلل المرأة؟

وبما أن النظر في الحلال والحرام في كل فعل، صغيراً كان أم كبيراً، واجب على المسلم، فسوف نلقي الضوء على أحد تلك الأقوال التي قد تبدو حساسة إلى حد ما، ولكن يجب أن يعلم كل زوجين، وهو هل هو حلال أم لا؟ لابتلاع رطوبة المرأة. وهذا ما أجازه أهل العلم.

بينما ذكر العلماء أن الله أباح للمتزوجين أفعالاً كثيرة أشد من هذا، وأهمها الجنس، وبالطبع ليس هناك أعظم من هذا. وعلى هذا فيجوز لعق رطوبة المرأة ما لم يكن عليها نجاسة، أو في حال الحيض أو النفاس.

وأما الدليل الذي يعتمد عليه العلماء فهي الآية الكريمة {نساؤكم زرع لكم فأتوا زرعكم حيث شئتم واتقوا الله واتقوا الله واعلموا أنكم ملاقوه}. . وبشر المؤمن. ين} [البقرة: 223]

هل يجوز للرجل تقبيل عورة زوجته؟

وفي سياق استعراض أبرز الأحكام الشرعية التي تدور حول العلاقة الزوجية، فمن تلك المسائل هل يجوز للرجل تقبيل عورة زوجته أم لا، وهو جائز أيضاً.

وعلى ما نقله أهل العلم فإن الله تعالى قد مكن الزوجين من الاستمتاع ببعضهما بطرق مختلفة، كالتقبيل. وهو موجود في جميع أجزاء الجسم دون قيود.

ما حكم نظر الرجل إلى فرج زوجته؟

ورغم أن جماعة من أهل العلم خرجوا بالقول بأنه لا يجوز للرجل أن ينظر إلى مهبل زوجته أو العكس، إلا أن هناك آخرين ردوا بهذا الرأي بقولهم ذلك بالطبع؛ وكانت حجتهم – التي ذكرناها أعلاه – أن الجماع ليس أشد من الجماع بين المتزوجين، فبأي منطق يحرم رؤيته؟

ومن هذا المنطلق يجوز لكل من الزوجين أن ينظر إلى جسد الآخر مهما كانت حالته، ولا إثم عليهما إن شاء الله. هو حديث نبوي يثبت أن النبي اغتسل مع نسائه، أي:

“وعن عائشة رضي الله عنها قالت: كنت أغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وسلم من إناء واحد من الجنابة”. [رواه البخاري].

حكم الرجل الذي يلعب بمهبل زوجته بيده

وفي سياق عرض الأحكام الشرعية المتعلقة بالمتزوجين، فإن من الأحكام التي ينبغي معرفتها هو حكم لعب الرجل بيده في مهبل زوجته. وعلى ما نص عليه أهل العلم فهي ما دامت المرأة لا تحيض، لأن للرجل أن يستمتع بزوجته كما يحب – إلا ما حرم الله عليه -.

اختر امرأة تستمتع بجسد زوجها

كما اطلعنا على كثير من الأمور المتعلقة بالزوج وحدود استمتاعه بجسد زوجته التي كفلها الشرع. لها، وهنا لا بد من معرفة أن لها نفس الحقوق التي يتمتع بها الرجل. لتستمتع بجسده كيفما شاءت ومتى أرادت.

ويجب على كل زوجين أن يعرفا أحكاما شرعية كثيرة تتعلق بحدود العلاقة الزوجية، مثل: هل يجوز لعق بلل المرأة أم لا، وأحكام أخرى، مثل حكم النظر إلى مهبل الزوجة، بحيث يكون الاستمتاع داخلها؟ في إطار الشريعة وليس خارجها.