هل يجوز المسح على الشراب في المنزل بعد ارتدائه بدون وضوء؟!

هل يجوز المسح على الجوارب في البيت بعد لبسها دون غسل؟ ما حكم الوضوء والصلاة لمن تحني رأسها؟ نظراً لتعدد المعلومات المتعلقة بالغسل والمسح؛ دعونا اليوم على موقعنا نقدم لكم أقوال تدور حول الشرب في المنزل.

هل يجوز المسح على الجوارب في البيت بعد لبسها دون غسل؟

هناك أسئلة متنوعة تدور حول المسح على الجوارب، والجواب على هذا السؤال هو أن من لبس الجوارب على غير طهارة وجب عليه أن يمسح عليها، لأنه إذا لم يمسح بطلت صلاته. ويجب عليه في هذه الحالة أن يعيد جميع الصلوات التي صلاها أثناء هذا الفحص.

والجدير بالذكر أن من شروط صحة المسح عليها لبس الثياب الطاهرة، وهذا باتفاق أهل العلم ومن لبس الثياب غير الطاهرة فينكر عليه نفس القول. ومن صلى على غير طهارة قال صلى الله عليه وسلم: «لا تقبل صلاة بغير طهارة، ولا صدقة». لن يقبل منكم أن يفطر حتى يتوضأ.

حكم الوضوء والصلاة لمن تحني رأسها

وفي حالة وضع الحناء على الرأس فإن هذا الأمر لا ينقض الوضوء إلا بعد الانتهاء منه، ولا ضرر إذا أردت المسح على الرأس، وإذا كان عليه الحناء أو أي شيء آخر، فلا بأس بحذفه في الطهر الصغير.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تعرفنا فيه على جواز مسح الجوارب في البيت بعد لبسها دون غسل، مع بيان حكم الغسل والصلاة لمن تنحنى رأسها.