هل يجوز استخدام الذكر الصناعي بين الزوجين؟ حكم استخدام الهزاز بين الزوجين

الحكم الشرعي في هذا السؤال هو: هل يجوز استخدام الزوج الاصطناعي بين المتزوجين؟ يعد حكم استخدام الهزاز بين الزوجين من أهم الأحكام الشرعية التي يجب على الرجل والمرأة معرفتها وفهمها.

هل يجوز استعمال الزوج الاصطناعي بين الزوجين؟

  • لقد اتفق فقهاء وعلماء الأمة الإسلامية على عدم جواز استعمال القضيب الاصطناعي بين المتزوجين مطلقاً، لأن كثرة استعماله يؤدي إلى الوقوع في المحرمات والعياذ بالله، كما يؤدي إلى استمناء المرأة به، فالإدمان عليه، وهذا من المحرمات بإجماع العلماء.
  • ولذلك يجب على نساء الأمة الإسلامية أن يفهمن الدين الإسلامي وأن يعرفن الأحكام الشرعية وآراء الفقهاء حتى لا يقعن في المحرمات.
  • واستخدام الذكر الاصطناعي يخالف قول الله تعالى ( والذين هم لفروجهم حافظون أي هم المعتدون ) .
  • ولذلك يحرم على أحد الزوجين استعمال مثل هذه الأشياء، ولكن على الزوج أن يقدم ما لديه لإثارة شهوة زوجته، كتقبيلها، ومداعبتها، ولمسها في الأماكن التي ترضيها وتثير الشهوة. ويجب على المرأة أن تندمج وتنفعل بسرعة مع زوجها حتى يتحقق لها ذلك.

أنظر أيضا:

اتخاذ القرار بشأن استخدام الهزاز بين الزوجين

  • إن استخدام الهزاز أو القضيب بين الزوجين أمر محرم لا يختلف عليه أحد من أهل العلم، وهو في هذا الأمر تعدي على حدود الله عز وجل، ولذلك يجب على الزوجين الابتعاد عن المحرمات والتقوى في مثل هذه الأمور. .
  • كما أجمع علماء الأمة الإسلامية على أنه لا يجوز للرجل أن يرضي زوجته أو يجامعها بالجماع الاصطناعي، لأن مثل هذه الأمور تؤدي إلى فساد العلاقة الزوجية بينهما.
  • ولذلك يجب على الرجل أن يتعامل مع زوجته بالاعتدال، وفقاً لضوابط وأحكام الشريعة الإسلامية، ويجب عليه الابتعاد تماماً عما حرم الله في العلاقة الزوجية وحرمه على الزوجين، وأكثره. ومن أهمها الجماع الشرجي والجماع أثناء الحيض أو بعد الولادة.

أنظر أيضا:

وهنا نصل بكم أيها القراء الكرام إلى خاتمة المقال بعد أن تعلمنا فيه: هل يجوز استخدام القضيب الاصطناعي بين المتزوجين؟ حكم استعمال الهزاز بين الزوجين حسب آراء فقهاء وعلماء الأمة الإسلامية. نأمل أن تكون قد استفدت من هذه المقالة.