هل يجوز اخراج زكاة الفطر عبر منصة احسان؟! الرئاسة العامة للبحوث العلمية والافتاء تجيب

هل يجوز إخراج زكاة الفطر عبر منصة إحسان؟ ولأن المنصة هي إحدى المنصات الخيرية التي تساهم في إيصال العديد من الأعمال الخيرية، وتحظى بثقة كبيرة بين المواطنين السعوديين، وتخضع لرقابة الدولة وتضمن وصول التبرعات إلى المستفيدين الفعليين، لذلك سنضع من خلال موقعنا الإلكتروني قيمة الزكاة موجودة بالفعل -الفطر في المملكة العربية السعودية.

هل يجوز إخراج زكاة الفطر عبر منصة إحسان؟

نعم يجوز إخراج زكاة الفطر عبر منصة إحسان الإلكترونية الخيرية، ويتم ذلك من خلال خدمة حاسبة الزكاة المتوفرة ضمن علامة تبويب برامجنا في المنصة، والوصول إلى رابك لإخراج الزكاة عبر منصة إحسان.من هنا“.

قيمة زكاة الفطر في السعودية

تجدر الإشارة إلى أن منصة إحسان الخيرية تحظى بثقة كبيرة من المانحين والمستفيدين، وتسعى إلى تحقيق التنمية الشاملة وتحسين نوعية حياة الأفراد المحتاجين والمجتمعات المستفيدة من خدماتها.

ومنها تمكين إخراج الزكاة وضمان وصولها إلى مستحقيها. وتأتي قيمة زكاة الفطر لهذا العام 1445هـ على منصة الإحسان الوطنية بقيمة صاع، أي حوالي 20 أو . 25 ريال سعودي للفرد.

مع اقتراب عيد الفطر وتفكير المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية في إخراج الزكاة، توفر منصة إحسان الخيرية إجراء تقديم الزكاة نيابة عنهم في إدارة التبرعات.