هل يجوز إخراج الزكاة إلى الأقارب

تكثر محركات عن البحث في هذه الآونة من شهر رمضان المبارك حول سؤال مهم جداً وهو ” هل تجوز الزكاة على الاقارب ؟” ، حيث تعتبر الزكاة عبارة عن أموال يتم دفعها من قبل أصحاب الأموال ويتم دفعها للفقراء والمساكين، وسوف  نعرض في هذا المقال لمؤجز الاخبار هل يجوز الزكاة على الاقارب؟ .

هل تجوز الزكاة على الأقارب

جواب هذا السؤال بتأكيد نعم يجوز دفع الزكاة للأقارب الفقراء، حيث يعبر إعطاءهم لهذا الزكاة أفضل بكثير من غيرهم، حيث أن الفقراء من الفئات التي حددتها الشريعة السمحة التي تدفع عنها الزكاة يجب على المسلم الوصول إلي وزيارة واخد وضعهم في الاعتبار وإخراج الزكاة لهم يعطي المسلم الأجر العظيم للزكاة .

من هم الذين يستحقون الزكاة من الأقارب

ورد من باب من يستحق الزكاة من الأقارب يتم إخراج الزكاة للأقارب المحتجبين غير الملزمين بالصرف على دافع الزكاة كالإخوة والأخوات والأعمام والعمات والأعمام والعمات، وأولادهم والآخرون، حيث يعتب الأقارب في هذه الحالة هم الاوائل، أما في حال كان أحد الوالدين المطلوب النفقة لهما، فلا يجوز دفعها لهما كالأب والجد ونسل الابناء ومانزل.

هل تجوز الزكاة على الاخت المتزوجة

إذا ثبت أنها فقيرة ومحتاجة وان ما تملكه لا يكفيها، يجوز إخراجها من الزكاة وهي أفضل من غيرها، لا نها تعتبر هذه جمع بين الأجر والمحبة .

وفي نهاية  المقال نكون قد بينا الاجابة على السؤال هل تجوز الزكاة على الأقارب؟ بينا الحكم الزكاة على الاخت المتزوجة  والمطلقة وغيرها من الاصناف، وانه يجوز إذا كان الإنسان بحاجة ملحة وتنقصه الحاجات الرئيسية .