هل هناك تأخير في صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر يوليو 2024 وطريقة الاستعلام عن أهلية الدفعة الجديدة؟

يعتبر برنامج الضمان الاجتماعي من أبرز برامج الدعم والحماية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم الضمان الاجتماعي الدعم والمساعدة للأسر الفقيرة والمواطنين من ذوي الدخل المحدود، وأي مواطن سعودي تنطبق عليه الشروط التي حددها النظام يمكن لوزارة التنمية والموارد البشرية الاستفادة من الأمن، وفي الأيام الأخيرة يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين عن حقيقة خبر تأخر صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر يوليو 2024، وقد خصصنا هذا المقال للإجابة هذه الأسئلة، فتابعونا.

تأجيل صرف معاش الضمان الاجتماعي حتى يوليو 2024

انتشرت في الآونة الأخيرة بعض الشائعات التي تقول بوجود أمر ملكي بتأخير صرف رواتب الضمان الاجتماعي لشهر يوليو 2024، مما أثار تساؤلات المواطنين بقوة لمعرفة حقيقة هذا الخبر وزارة التنمية والموارد البشرية وأكدت أن هذه الشائعات غير صحيحة وأنه لم تصدر أي أوامر ملكية مؤخرًا بشأن معاش الضمان الاجتماعي، وأضافت الوزارة أيضًا أن المطور لن يغير ذلك الدفع لأن المستفيدين يمكنهم استلام رواتبهم كما جرت العادة في اليوم الأول من يوليو 2024. .

كيف تسأل عن أهلية الضمان الاجتماعي المتقدم

بعد معرفة حقيقة الشائعة الكاذبة التي انتشرت مؤخرًا بشأن تأخير موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر يوليو، سنخبركم في السطور التالية بالخطوات التي يجب السؤال عنها، وهذه الخطوات هي كما يلي:

  • المواطن الذي يريد السؤال عن استحقاقه للضمان الاجتماعي عليه أن يحاول منصة الدعم والحماية في دولة السعودية.
  • ثم يقوم بالدخول إلى منصة الدعم والحماية باستخدام كلمة المرور واسم المستخدم الخاص به.
  • بعد الانتقال إلى الصفحة الرئيسية، عليك الضغط على أيقونة “الطلبات”.
  • ثم الضغط على خيار “الأهلية وحالة الاستحقاق”.
  • لذا يمكن السؤال عن مؤهل الضمان الاجتماعي المتطور في الدولة العربية السعودية.