هل في زلزال في السعودية

هل هناك زلزال في السعودية؟ تعتبر قضية الزلازل التي تحدث في العالم وخاصة في الدول العربية من القضايا التي تثير القلق والخوف لدى الناس، وقد شهدت المملكة العربية السعودية العديد من الزلازل في السنوات الماضية وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة. عبر ال لمعرفة إذا كان هناك زلزال في السعودية.

هل هناك زلزال في السعودية؟

أفاد الجيولوجي عبد الله العمري ومن المحتمل أن يحدث في المملكة العربية السعودية، وخاصة في المنطقة الشمالية الغربية والجنوبية الغربية. وذلك لأن المنطقة الشمالية الغربية للمملكة تقع على خليج العقبة الذي يتصل بالبحر الميت والجبال التركية، حيث تحدث الزلازل في سوريا وتركيا. ورغم أن المنطقة الجنوبية الغربية ووسط وشرق المملكة كانت بعيدة عن زلازل عام 1982م، إلا أن السكان يعتبرون الصفائح العربية والإيرانية قريبة من مناطق الاصطدام.

أقوى زلزال في السعودية

تعرضت المملكة العربية السعودية للعديد من الزلازل من قبل، أقوى الزلازل التي تحدث هنا هي زلزال جيزان صعدة الذي حدث عام 1941م وزلزال جيزان الذي حدث عام 2014م. زلزال صعدة أودى بحياة المئات من الأشخاص فضلا عن الكثير من الأضرار.

خريطة الزلازل في المملكة العربية السعودية

مرفق خريطة توضح الزلازل التي حدثت في المملكة العربية السعودية

تم الكشف عنه هل هناك زلزال في السعودية؟ وإلى جانب إضافة خريطة الزلازل، تم أيضًا ذكر أقوى زلزال في المملكة العربية السعودية.