هل غدا عطلة رسمية في السعودية بمناسبة اليوم الوطني 

هل غدا عطلة رسمية في السعودية؟ تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم بالذكرى الـ 93 لإعلان اليوم الوطني، والذي يعتبر من أهم الأيام الوطنية للمملكة العربية السعودية. ولذلك يوضح الأعمال أن غدا عطلة رسمية في السعودية. بمناسبة اليوم الوطني .

اليوم الوطني الـ93

تحت شعار “نحلم ونحقق”، تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ93، الذي يصادف يوم السبت 23 سبتمبر 2023، والذي يتزامن مع ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية في 8 ربيع الأول 1445 . تم ضم البلاد تحت علم المملكة العربية السعودية بموجب مرسوم ملكي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود في 23 سبتمبر 1932م.

هل غدا عطلة رسمية في السعودية؟

نعم، كما ذكرت وزارة الموارد البشرية، سيتم إغلاق مختلف المؤسسات العامة والرسمية والمدارس غداً بمناسبة اليوم الوطني الـ 93. و و ولمدة ثلاثة أيام من نهاية دوام يوم الخميس 21 سبتمبر 2023 وحتى نهاية دوام يوم الأحد 24 سبتمبر 2023.

عقوبة العمل في اليوم الوطني

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن عطلة اليوم الوطني هي عطلة رسمية مدفوعة الأجر وهي حق لجميع العاملين في المملكة العربية السعودية، وأن صاحب العمل الذي يخالف القانون من خلال تشغيل عماله في عطلة اليوم الوطني سيتعرض للعقوبات إلى غرامة إدارية. وهي غرامة، وتختلف هذه العقوبة حسب عدد العمال وطبيعة العمل.

ننصحك بقراءة المقالات التالية

لذلك تم توضيح ذلك هل غدا عطلة رسمية في السعودية؟ كما تم إدراج عقوبة العمل في اليوم الوطني بمناسبة الذكرى 93 لتوحيد المملكة العربية السعودية.