هل صُرف دعم حساب المواطن الدفعة 70 مرتين مضاعف؟

تم دفع دعم حساب المواطن مرتينقبيل صرف راتب حساب المواطن لشهر سبتمبر، انتشرت عدة رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي حول مضاعفة راتب هذا الشهر لجميع المستحقين لمساعدتهم على الوفاء بجميع التزاماتهم المالية هذا الشهر والتي تتضمن أيضًا دعم صندوق النقد الدولي حساب المواطنين والمساعدات المالية التي يستفيد منها أكبر عدد ممكن من الناس. ذوي الدخل المتوسط ​​والمحدود في المملكة قبل توقف البرنامج قبل ثلاث سنوات، لكن هل كان راتب الشهرين يُدفع فعلاً للدفعة السبعين؟ وهذه هي الحقيقة في السطور التالية.

حقيقة أن دعم حساب المواطن يتم صرفه مرتين للمستفيدين

Svg%3E

وبسبب هذه الأخبار، انتظر المستفيدون بفارغ الصبر توقيت الدعم للحصول على الدعم المزدوج في شهر سبتمبر من هذا العام. لكن حساب المواطن نفى هذه الأخبار ولم يؤكد أي خبر يتعلق بزيادة أو مضاعفة الدعم لمستحقيه في شهر سبتمبر الماضي، وعندما تم صرف دعمهم هذا الشهر لم يتم استلامه في الواقع. تم إيداع مبالغ تزيد عن المتوقع وتم صرف الراتب الأساسي مع دعم إضافي مخصص للمستفيدين، لكن هذا لا يعتبر دعمين، بل للمرة الأخيرة دعم إضافي من خادم الحرمين الشريفين.

كيفية تحديث البيانات في حساب المواطن 1445

في عام 2020، أُعلن أن حساب المواطن لم يتمكن من استيعاب المزيد من المستحقين، لذلك اكتفى البرنامج بالعدد حتى الآن، لكن يتعين على المستفيدين حاليًا اتخاذ إحدى الخطوات المهمة للحفاظ على الدعم واستلامه كل شهر ، وتتمثل هذه الخطوة في تحديث البيانات لتحديد أحقية المستفيد بشكل شهري بناءً على دعم حساب المواطن. في حالة وجود تحديث لتفاصيل السكن والدخل الشهري وغيرها فيجب إضافتها للبرنامج بعد التحديث.

وخطوات تحديث الحساب في البرنامج هي كما يلي

  • فتح بوابة الدعم في البرنامج والتسجيل بالهوية الشخصية للمستفيد.
  • سيتم تحويل رقم التحقق بنفس الصيغة، ثم اضغط على تسجيل. ثم يتم تحديد البيانات المراد تحديثها عند فتح الصفحة الرئيسية.
  • تتم إضافة البيانات الجديدة بعد تحديثها، ثم الضغط على مراجعة، وأخيراً حفظ هذا التغيير.