هل صلاة القيام افضل في البيت وما هو افضل وقت لقيام الليل؟!

لقيام الليل فضل وأجر كبير يناله المؤمن عندما يدعو قلبه إلى الله بالدعاء والدعاء، ولكن هل صلاة الليل أفضل في البيت وما هو أفضل وقت لقيام الليل، نوضح الوقت المفضل لصلاة الليل. قيام الليل على ما أقره المذاهب الثلاثة.

هل الصلاة في البيت أفضل؟

إلى من يريد أن يعرف هل قيام الصلاة في البيت أفضل؟ ونحب أن نقول إنه لا حرج في العمل في البيت، ولكنه في الواقع أفضل وله شعور خاص في القلب عندما يجتمع جميع المسلمين في بيت الله باحثين عنه بكل قلوبهم.

ومعلوم أنه من السنة أن يصلي القائم في المسجد كما فعل الرسول والصحابة، فهو تطوع، وإذا كان الإمام لا يحسن إمامة الناس في المسجد يؤتى برجل آخر، وإذا قرأ من القرآن فلا بأس بذلك.

ما هو أفضل وقت لصلاة الليل؟

وقد أفتى عدد من الفقهاء من المذاهب الحنفية والشافعية والحنابلة بأن القيام عند سدسي الليل: الرابع والخامس من الليل أفضل. لقول النبي – صلى الله عليه وسلم -: “أحب الصلاة إلى الله صلاة داود عليه السلام، وأحب الله إلى الله صيام داود عليه السلام وهو نائم” نصف الليل، وأسهر ثلثه”.

لذلك سوف نوضح هل قيام الليل في البيت أفضل أم لا، كما وضحنا تفضيل قيام الليل كل أمر في الدين الإسلامي له مرجع وسبب، فلا يجوز لك أن تدعي أن الأمر هذا يكون حرا! وفي كل مسألة لا نعرفها جيداً، فلنستشيرها ونتعلم المزيد والمزيد من أعماق القانون.