هل صدر قرار رسمي؟.. تمديد الإجازة الصيفية للطلاب 1445 إلى هذه الموعد

هل صدر قرار رسمي؟.. تمديد الإجازة الصيفية للطلاب 1445 إلى هذه الموعد
تمديد الإجازة الصيفية للطلاب 1445

ترددت أخبار كثيرة تقترح تمديد العطلة الصيفية للطلبة ولهذا كشفت وزارة التربية حقيقة هذه الأخبار بتأكيدها تمديد العطلة الصيفية بعد انتهاء الفصل الدراسي. تم تأجيل الامتحانات السنوية مما أدى إلى تمديد مدة الإجازة الصيفية المقدمة للطلبة، وتم اتخاذ هذه القرارات بما يتناسب مع عدد أيام الإجازة الممنوحة للجميع خلال عيد الأضحى وفي المناطق الرئيسية التي يتواجد فيها الصيف وتم تمديد الإجازة في منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

تمديد العطلة الصيفية للطلبة 1445هـ

وكان قرار تمديد الإجازة الصيفية للطلبة قد اتخذ في وقت سابق، حيث أشار إلى تقديم موعد إجراء جميع الاختبارات في المراحل التعليمية المختلفة في كل من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، لتكون هذه الاختبارات وحرصاً من الجميع في مكة والمدينة على الاستعداد لعيد الأضحى وموسم الحج، فقد ارتفع عدد أيام الإجازة الصيفية المقدمة لجميع الطلاب ليصل إلى 81 يوماً في المملكة 68 يوما .

تاريخ بداية العام الدراسي 1446هـ

بعد انتهاء الامتحانات لجميع الصفوف الدراسية في المملكة العربية السعودية، تساءل العديد من الطلاب عن الموعد الرسمي للعودة إلى المدارس لبدء عام دراسي جديد، حيث أوضحت وزارة التعليم بعض التفاصيل المتعلقة بالعام الدراسي الجديد. وموعد العودة إليه كالآتي:

  • وموعد العودة لجميع المعلمين يوم الأحد السابع من صفر.
  • عودة المشرفين والمعلمين الإداريين ستكون يوم الأحد 29 محرم.
  • تم تحديد موعد عودة الطلاب في العام الدراسي الجديد وسيكون يوم الأحد 14 صفر.