هل صدر قرار بصرف عيدية لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمناسبة عيد الأضحى المبارك؟

وينتظر مستحقو الضمان الاجتماعي صدور القرار الملكي بإصدار هدية عيد أو مكافأة ملكية بسبب قرب عيد الأضحى، ونتج عن ذلك لأنهم اعتادوا على كرم الملك سلمان بن عزيز و دعمه المستمر للأهالي وتحديداً الفئات الأكثر احتياجاً لمساهمتهم في تلبية احتياجاتهم المعيشية نظراً للظروف الصعبة الحالية في الفترة الأخيرة والتي انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي الضمان الاجتماعي: تقارير إخبارية مختلفة تفيد بأن مستفيدي الضمان الاجتماعي ‘ سيتم صرف رواتب العيد وأدى ذلك إلى كشف وزارة الموارد البشرية عن هذه الأخبار والتفاصيل.

العيد لمستفيدي الضمان الاجتماعي

اماموزارة الموارد البشرية وأجابت على هذه الأسئلة والأخبار التي انتشرت حول العلاوة الاجتماعية للطرف المتأهل والتي تصل إلى 1000 ريال غدا بسبب مباراة عيد الأضحى القادمة كما دعت الجميع إلى تحري دقة ما تم نشره وتحديث التسجيل بيانات سليمة من مصادر رسمية موثوقة.

موعد صرف الضمان الاجتماعي لمستحقي الدفعة الحادية والثلاثين

وفقًا للموعد الوحيد للصرف الشهري، يتم صرف الضمان الاجتماعي في اليوم الأول من الشهر الميلادي، أو يمكن تأخيره أو تأخيره إذا صادف إجازة رسمية أو عطلة أسبوعية للدفعة 31، والتي توافق يوم الاثنين، 1 يوليو 2024م، والذي يوافق أيضًا 25 ذي الحجة 1445هـ.

الشروط اللازمة لتطوير الضمان الاجتماعي

وأوضحت الوزارة الشروط اللازمة التي يجب توافرها في مستحقي المعاش الضماني المسبق، وهي ما يلي:

  • أن يكون حاصلاً على الجنسية السعودية.
  • الإقامة الدائمة داخل المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن لا يقل عمر المستفيد عن 18 سنة.
  • كما يجب أن يكون مسجلاً في مراكز الاستقبال.
  • لن يتجاوز الدخل الشهري للمستفيد حد الضمان المطبق.

الراتب مع الضمان الاجتماعي المطور للشخص

وتتراوح المساهمة الشهرية في حساب الضمان المطور بين 660 ريالاً سعوديًا للمعال و1320 ريالًا سعوديًا للعائلة. بالإضافة إلى برامج الدعم الأخرى، الدعم الغذائي، وستصل قيمته إلى 84%. 46 ريال سعودي.