هل صدرت أهلية حساب المواطن الدفعة الـ 80 ؟ وخطوات الإستعلام عنها

موعد صدور نتائج الاهلية دفعة 80 تم الإعلان عنه بصورة رسمية من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث إنه بالتزامن مع اقتراب نهاية شهر يونيو الجاري تتزايد التساؤلات عن الموعد المخصص لظهور نتائج أهلية المتقدمين على برنامج حساب المواطن للدفعة الثمانين والتي من المنتظر صدورها، حيث يتسائل المستفيدين من الدعم بشكل متكرر لمعرفة هل صدرت أهلية حساب المواطن الدفعة الـ 80 بالفعل والخطوات الصحيحة للإستعلام عنها.

هل صدرت أهلية حساب المواطن الدفعة الـ 80

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية على أن الخاصة بدفعة شهر يوليو للعام الجاري من المنتظر أن تظهر في يوم الخامس والعشرين من شهر يونيو الحالي، وتظهر نتائج الأهلية لباقي الدفعات أيضًا بدايةً من هذا اليوم وحتى نهاية الشهر الميلادي بالكامل.

كذلك أكدت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي أنه يتم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية بصورة رسمية عبر الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن الموجود على منصة إكس، مما يعني أن الأهلية قد ظهرت ويمكن للمتقدم الإستعلام بشكل إلكتروني لمعرفة إذا كان يمكنهم الأستفادة من الدعم أم غير مستحقين له.

كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن لشهر يوليو

من الخدمات الإلكترونية المهمة التي أتاحتها وزارة الموارد البشرية لجميع المستفيدين من أهلية حساب المواطن إمكانية الاستعلام عن الأهلية، ويتم ذلك عن طريق تنفيذ الخطوات فيما يلي:

  • أول ما ينبغي عليك القيام به هو الانتقال إلى موقع حساب المواطن الإلكتروني الرسمي من هنا.
  • سجل الدخول إلى حسابك المخصص باسم المستخدم وكلمة المرور التابعة لك.
  • من الواجهة الرئيسية حدد تبويب دراسة الأهلية ثم اختر منها التحقق من الأهلية.
  • سيطلب منك الموقع إدخال بعض البيانات ثم سيعرض لك بشكل تلقائي نتيجة الأهلية في حالة صدورها، أما في حالة لم تصدر ستظهر لك صفحة أن الطلب قيد الدراسة.

أوضحت وزارة الموارد البشرية كافة المعلومات التي تتعلق بموعد صدور نتائج الاهلية دفعة 80، والذي يمكن جميع المتقدمين من معرفة إذا تم قبول الطلب أم لا، وفي حالة عدم الموافقة على الأهلية فإنه يمكن تقديم أعتراض ورفع البيانات التي تؤكد أن المتقدم مستحق للدعم.