هل سيكون الشيخ ماهر المعيقلي خطيب عرفة للعام الحالي 1445 ؟.. “رئاسة شؤون الحرمين” توضح

ومع اقتراب يوم عرفة، تزايدت خانة البحث حول سؤال هل سيكون ماهر المعيقلي خطيب عرفات هذا العام نظرا لكون الشيخ د. ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي صاحب صوت مميز في تلاوة القرآن الكريم، درس في كلية المعلمين بالمدينة المنورة، وتخرج فيها مدرساً للرياضيات.

ماهر المعيقلي خطيبة عرفة

أعلنت رئيس شؤون الحرمين الشريفين وسيكون الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي خطيباً يوم عرفة لعام 1445هـ، بعد موافقة الملك سلمان. يوم عرفة قال رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. وقد وجه عبدالرحمن السديس الشكر باسمه وباسم الأئمة والدعاة والمؤذنين. الحرمين الشريفين، ومسؤولي الرئاسة، إلى خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على هذه الثقة التي تعتبر دعما لرئاسة الشؤون الدينية.

من هو ماهر المعيقلي؟

الشيخ د. ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي صاحب الصوت المميز في تلاوة القرآن الكريم الشيخ د. انتقل ماهر المعيقلي إلى مكة ليعمل مدرساً، ثم أصبح مرشداً طلابياً في مدرسة الأمير عبد المجيد. مكة المكرمة.

  • حصل الدكتور ماهر المعيقلي على درجة الماجستير عام 1425هـ في كلية الشريعة قسم الفقه بجامعة أم القرى.
  • حصل على الدكتوراه في التفسير سنة 1432هـ.
  • حصل ماهر المعيقلي على درجة الدكتوراه في الفقه مع مرتبة الشرف الأولى مع مرتبة الشرف الأولى عام 1434هـ.
  • عمل أستاذاً مساعداً بقسم الدراسات القضائية بكلية الدراسات القضائية والنظم بجامعة أم القرى.
  • شغل منصب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي.

فضل صيام يوم عرفة

ويعتبر يوم مغفرة ورحمة الله، لأن الحجاج يجتمعون على جبل عرفات لأداء الركن الأكبر من الحج وهو جبل عرفات. إن الله يعتني بعباده، ويغفر لذنوبهم، وينقذهم من النار، فقضاء يوم عرفة بالاستغفار سبب للمغفرة والخلاص، ويعود المسلم بقلب مطمئن إلى التمتع برحمة الله في ذلك. يوم عظيم.