هل سيستمر نظام الفصول الثلاثة للعام الدراسي الجديد؟ “وزارة التعليم” توضح الأمر

في ظل التطورات الأخيرة بخصوص العام الدراسي الجديد 1446، يرغب العديد من أولياء الأمور والطلاب في معرفة تفاصيل الدراسة في الفصل الثالث، ويتساءلون هل سيستمر نظام الثلاثة فصول الدراسية في العام الدراسي الجديد أم لا، لذلك وزارة التربية والتعليم وذلك بتوضيح هذا الأمر كما سنذكره في السطور التالية، فتابعونا.

هل يستمر نظام الثلاثة فصول الدراسية للعام الدراسي الجديد؟

وفيما يتعلق باستمرار الفصول الثلاثة للعام الدراسي المقبل، أعلنت وزارة التعليم – 1447هـ (2024-2025م) للتعليم العام، أنه سيتم تحديد النظام المناسب (فصلين أو ثلاثة فصول دراسية) للسنوات الأربع المتبقية من خلال نهاية العام الدراسي الحالي، بعد الانتهاء من الدراسة المخصصة لهذا الغرض، مع الحفاظ على الإطار الزمني المعتمد، والذي يتضمن ما لا يقل عن 180 يومًا دراسيًا.

إجازة العام الدراسي الجديد 1446هـ

بالنسبة للإجازات في العام الدراسي المقبل، ستكون هناك 8 أسابيع إجازة صيفية، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول في 18 أغسطس 2024، والفصل الدراسي الثاني يبدأ في 17 نوفمبر 2024، والفصل الدراسي الثالث يبدأ في 2 مارس 2025 وينتهي بتاريخ 26 يونيو 2025، حيث تسمح القواعد بتنظيم التقويم الأكاديمي للجامعات الحكومية والخاصة، وتحدد المؤسسة العامة للتعليم الفني والمهني، والمدارس الأجنبية والخاصة، والمدارس السعودية في الخارج، ومدارس الجاليات تقويمها الأكاديمي وفقًا لذلك. مع ضوابط وزارة التربية والتعليم، مع اتباع الإطار الزمني المعتمد للسنوات الدراسية الخمس، بما يحقق الأثر الإيجابي على العملية التعليمية.

هل سيكون العام الدراسي الجديد 1446 مبكرا؟

وفيما يتعلق بما تردد عن تقديم موعد البدء بنحو أسبوعين، أكدت وزارة التعليم السعودية أن هذه الشائعات غير صحيحة، وحثت على عدم الالتفات إلى مثل هذه الأخبار غير الموثوقة، كما أضافت الوزارة أن جميع المعلومات الرسمية المتعلقة بالتعليم ستكون كذلك لا تنشر إلا من خلال الموقع الرسمي للوزارة.