هل سيتم قطع الكهرباء مرة اخرى؟ .. حقيقة عودة تخفيف الاحمال في مصر 2024

وعقب انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المحافظات خلال الأسابيع الأخيرة، ارتفعت أسعار مكالمات رئيس الوزراء خلال الساعات الأخيرة، مشيراً إلى أن فترة تخفيض الأحمال المستمرة منذ يوليو من العام الماضي قد انتهت. أمور كثيرة بدأت منذ يوم 21 حتى مساء أمس، ونتساءل هل ستكون هناك عودة لتخفيف الأحمال، سنخبركم بتفاصيل هذا الموضوع عبر موقع أخبار السعودية.

واقع الاسترداد من تخفيض الحمل

حتى الآن، لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن ما إذا كان سيتم استرداد تخفيض الحمل أم لا. أكد مصدر مسؤول بقطاع الكهرباء المصري، أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن تخفيض الأحمال على الشركات القابضة للكهرباء بمحافظات الجمهورية. والسبب في ذلك هو ارتفاع عدد الشحنات المستوردة من الدولة من 21 شحنة إلى 32 شحنة. ويعتبر الغاز المسال من الإسعافات الأولية التي يتم تحويلها إلى غاز طبيعي ودفعه إلى محطات توزيع الكهرباء.

ما هي التواريخ التي سيتم فيها تخفيض الحمل في حالة عودتهم؟

وأكد مصدر مسؤول ردا على سؤال طرحه العديد من المواطنين في مختلف المحافظات، أنه من الممكن أن تظل مواعيد العمل كما هي ثلاث ساعات لمحافظتي الوجه البحري ومصر في حالة العودة لتخفيف الأعباء. ساعة واحدة لمحافظات الدلتا والقاهرة والجيزة. وساعتين في العديد من المحافظات الأخرى.