هل سيتم قطع الانترنت في 11 اكتوبر 2023

هل سينقطع الإنترنت في 11 أكتوبر 2023؟ وفقاً للمعلومات التي تناقلتها العديد من وكالات الأنباء العالمية وجميع منصات التواصل الاجتماعي حول خبر انقطاع الإنترنت عن العالم خلال الفترة المقبلة، سنتعرف على ما إذا كان الإنترنت متصلاً بالإنترنت من خلال هذا ال. سيتم قطع م في 11 أكتوبر 2023، وسنتعرف على دقة أخبار انقطاع الإنترنت وماهيته والأسباب.

هل سينقطع الإنترنت في 11 أكتوبر 2023؟

إن الأخبار التي تفيد بأنه سيتم قطع الإنترنت عن العالم في أكتوبر 2023م هي مجرد إشاعة كاذبة ولا أساس لها من الصحة. ولم يتم التأكد من هذا الخبر حتى الآن من أي مصدر رسمي، كما أكدت صحيفة Tech 4 Peace العالمية أن خبر انقطاع الإنترنت غير صحيح، وأنه قد يكون هناك انقطاع جزئي فقط في بعض دول العالم وأنه سيكون هناك انقطاع. عدم المقاطعة. قطع كامل.

سبب انقطاع الانترنت يوم 11 أكتوبر 2023

السبب الرئيسي وراء انتشار خبر انقطاع الإنترنت في العالم في أكتوبر المقبل من عام 2023م، هو مقطع فيديو نُشر عام 2018م، يُعلن فيه أن شركة الإنترنت ICANN ستقوم بانقطاع الإنترنت. إنه يحاول تغيير مواقع ومفاتيح الخوادم التابعة لأسماء النطاقات الخاصة به، ولكن كما تبين لاحقًا، تم قطع هذا الفيديو لأغراض مضللة؛ ويوضح باقي الفيديو أن تأثير هذه العملية على الإنترنت لن يكون كبيراً بما يكفي للتسبب في انقطاع الإنترنت عالمياً.

حقيقة أن الإنترنت منفصل عن العالم

أعلنت وكالة الفضاء العالمية ناسا عن احتمالية حدوث خلل عام وتعطيل لجميع الاتصالات اللاسلكية والأقمار الصناعية والشبكات الكهربائية في العالم نتيجة تأثر كوكب الأرض بالعديد من العوامل المناخية التي يمكن أن تسبب هذا التعطيل في العقد المقبل. وتداولت معظم المواقع الإخبارية العالمية هذا الخبر الذي قد يعطل الحياة اليومية لملايين الأشخاص حول العالم، كما يعطل تقديم ما يقرب من 80% من الخدمات الحكومية وغير الحكومية في دول العالم.

سبب انقطاع الانترنت في العالم

أعلنت وكالة الفضاء العالمية “ناسا” عن احتمالية انقطاع الإنترنت في جميع أنحاء العالم خلال العقد المقبل، حيث يتعرض كوكب الأرض للعديد من العواصف الشمسية التي تأتي على شكل تيار مستمر من الجسيمات المشحونة المنبعثة من الغلاف الجوي الخارجي. تتسبب الشمس في تعطيل جميع الاتصالات اللاسلكية والأقمار الصناعية والشبكات الكهربائية في العالم.

ننصحك أيضًا بقراءة المقالات التالية

ونتيجة لذلك، تم الاعتراف به هل سينقطع الإنترنت في 11 أكتوبر 2023؟ كما تم تحديد سبب انقطاع الإنترنت العالمي.