هل رأس السنة الهجرية اجازة للبنوك في السعودية؟.. “البنك المركزي” يجيب

يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عما إذا كان رأس السنة الهجرية إجازة للبنوك. ولذلك أجاب البنك المركزي على هذا السؤال، ووزارة الموارد البشرية هل تاريخ الإجازة للموظفين في قطاعات الدولة واضح؟ بمناسبة الاحتفال بالعام الهجري الجديد 1446، حيث تستعد الأسر للاحتفال بتلك المناسبة الدينية، لذلك وبحسب ما جاء من المؤسسات الحكومية فإن رأس السنة ستكون عطلة لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

هل رأس السنة الهجرية عطلة للبنوك؟

أعلنت الجمعية الفلكية رسمياً أن رأس السنة الهجرية هي إجازة في المملكة العربية السعودية لجميع العاملين في القطاع الخاص والحكومي وموظفي البنوك، احتفالاً ببداية عطلة الطلاب للاستمتاع بهذه الذكرى المميزة عبر العديد من وسائل الاحتفال بالإضافة إلى الأنشطة الدينية.

عطلة رأس السنة الميلادية

بناء على ما أعلنته القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية، فقد تقرر أن يكون رأس السنة الهجرية مناسبة يحتفل فيها جميع الموظفين في الدولة، وبذلك تكون العطلة يوم الأحد 7 يونيو 2024 وهذا اليوم يوافق الهجرية بتاريخ الأول من محرم 1446.

عطلة رأس السنة الهجرية: كم يوما؟

أوضح البنك المركزي السعودي ووزارة الموارد البشرية أن عطلة العاملين في مختلف القطاعات الحكومية والموظفين في البنوك للاحتفال بالعام الهجري الجديد 1446 ستوافق يوم الأحد 7 يوليو 2024م. والجدير بالذكر أن ومع دمج يومي الجمعة والسبت في العطلة الرسمية، سيكون وقت إجازة رأس السنة الهجرية ثلاثة أيام (الجمعة – السبت – الأحد)، ليعود موظفو الدولة إلى أعمالهم يوم الاثنين الثامن من يوليو 2024.