هل تمت الموافقة على اسماء المسجلة للحج 1442 و شروط و مراحل التسجيل في الحج و مواعيده

هل تمت الموافقة على اسماء المسجلة للحج 1442 من الأسئلة التي يطرحها جميع المواطنين و المقيمين بداخل السعودية من أجل تعرف على نتائج الحج بشكل كامل للاستعداد لأداء فريضة الحج في الفترة المقبلة ، و ذلك عقب اقتصارها على مواطنين و مقيمين بالسعودية بهدف الحفاظ على السلامة و الصحة العامة لجميع المواطنين و المقيمين .

هل تمت الموافقة على اسماء المسجلة للحج 1442

أعلنت وزارة الحج و العمرة أن القبول النهائي لأداء مناسك الحج للعام 1442 ، سيكون معتمد على انطباق الشروط الظاهرة بالأعلى في الشخص المقدم لأداء الحج ، و سوف تعمل وزارة على إرسال رسائل نصية على هواتف المسجلين للحج و التي تؤكد على قبول طلباتهم لأداء مناسك الحج، و يجب على الشخص تأكيد الحجز خلال يومين فقط لا غير من الحصول على الرسالة النصية، من خلال سداد الرسوم المطلوبة ف المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.

شروط التسجيل في الحج 1442

أعلنت وزارة الحج و العمرة عن الشروط التسجيل في الحج من أجل البدء في استقبال حجاج بيت الله الحرام في العام الجاري ، من أجل الحرص على سلامة زوار بيت الله الحرام و الشروط جاءت كالتالي:

  • الموافقة على استقبال 60 ألف حاج فقط من داخل المملكة العربية السعودية.
  • يتم اقتصار استقبال الحجاج على الفئات العمرية من سن 18 إلى سن 65 عامآ .
  • يشترط أن يكون الحاج لم يسبق له الحج خلال السنوات الخمس الماضية .
  • التسجيل بشكل إلكتروني من خلال المسار الإلكتروني للحج فقط .
  • يشترط أن يكون الحاج خالي من الأمراض المزمنة التي تؤثر على أداء الفريضة .
  • سداد كافة رسوم الباقات خلال ثلاث ساعات فقط من اختيار الباقة الموضحة من باقات الحج .
  • السماح للمرأة بأداء مناسك الحج بدون محرم و لكن يجب أن يكون مع عصبة من النساء .
  • أن يكون الحاج محصن ضد كورونا عن طريق الحصول على اللقاح كورونا المسجل في وزارة الصحة، أو أن يكون الشخص متعافي من إصابة.

مراحل التسجيل في الحج 1443

  1. المرحلة الأولى: التسجيل لكافة الأشخاص المقيمين بداخل المملكة الراغبين في أداء فريضة الحج في العام الحالي من خلال المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.
  2. المرحلة الثانية: عقب الكشف عن نتائج فرز الطلبات المتقدمة عن طريق المسار الإلكتروني، سيتم التواصل مع المقبولين كي يتم استقبال الإجراءات.

مواعيد التسجيل في الحج 1442

أصدرت وزارة الحج و العمرة إعلان في المملكه العربيه السعوديه عن مواعيد التسجيل في موسم الحج للعام الحالي، حيث بدأ التسجيل من يوم 3 ذي القعدة الموافقة 13 يونيو حتى 23 يونيو ، كما ستعمل وزارة على فرز طلبات المقدمة من قبل الوزارة و من تم التواصل مع المستوفين للشروط من أجل استكمال الطلبات و استخراج تصريح الحج .