هل تعلم اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني البحريني كاملة بالمقدمة والخاتمة

هل تعلم أن إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني البحريني من أهم البرامج الإذاعية الغنية بالمعلومات والمعرفة عن اليوم الوطني البحريني؟ ويعتبر من الأعياد العظيمة والعظيمة في دولة البحرين، حيث يتم تنظيم وتنفيذ العديد من الطقوس والبرامج الاحتفالية وتنتشر عبر وسائل الإعلام والبرامج التلفزيونية. نحن عبر الإذاعة درس عن العيد الوطني للبحرين.

هل تعرف إذاعة مدرسية تتكلم عن اليوم الوطني البحريني؟

اليوم الوطني البحريني هو أحد الأعياد التي يفتخر بها أهل البحرين ويفتخرون بكل ما مرت به بلادهم من خلال بقائهم ونجاحهم، سواء حروب أو صراعات أو فترات حياة صعبة. ولذلك تقدم لكم الطالبة… هل تعلم إذاعة مدرسية تبث عن اليوم الوطني للبحرين:

  • هل تعلم أن اليوم الوطني لدولة البحرين يمثل انتصار وفرح وفخر شعب البحرين بتحقيقه حياة الاستقلال بعد سنوات طويلة من الذل والضغوط والحياة السيئة؟
  • هل تعلم أن دولة البحرين حصلت على استقلالها عام 1971م، وتم توقيع اتفاقية صلح ومعاهدة سلام بينها وبين بريطانيا؟
  • هل تعلم أن الخليفة أو الملك عيسى بن سلمان آل خليفة هو الذي تولى الخلافة أو الحكم في 16 ديسمبر، وهو الملك المشهور بباني دولة البحرين وحارس نهضتها.
  • هل تعلم أن دولة البحرين تعتبر أصغر دولة في العالم، إلا أنها استطاعت أن تثبت نفسها وتبوأت مكانة رفيعة ومرموقة بين دول العالم، كما نالت التقدير والاحترام من الدول العربية والأجنبية .
  • هل تعلم أن ملكاً وشعباً في البحرين يحتفلون ويحيون العيد الوطني في 16 ديسمبر من كل عام؟

يمكنكم تحميل استمارة الإذاعة المدرسية هل تعلم عن اليوم الوطني البحريني بصيغة PDF “أ”

إذاعة مدرسية تبث عن اليوم الوطني البحريني مع مقدمة وخاتمة

اليوم الوطني البحريني هو أحد الأعياد الوطنية التي تحيي أهم ذكرى في دولة البحرين، ويحتوي على العديد من التفاصيل واللحظات التي تجمع بين الحزن والفرح والدموع، لذلك سنوضح لك كيف يمكنك تقديم عرض مدرسي على اليوم الوطني البحريني:

1- مقدمة عن اليوم الوطني البحريني

في بداية يومنا بكل خير، نرفع قلوبنا إلى الله شاكرينه، داعين أن يباركنا في هذا اليوم ويمكّننا من تقديم رسالتنا الإذاعية اليومية لكم على أفضل وجه. أود أن أتقدم بالتحية والتقدير والاحترام للحاضرين منا والغائبين من طلابنا الأعزاء وزملائنا المعلمين، ونبدأ معكم هذا الصباح أولى فقراتنا في… اليوم الوطني البحريني الذي نفتخر به

2- القرآن الكريم بمناسبة اليوم الوطني البحريني

أفضل ما يمكن أن نبدأ به يومنا معكم اليوم هو كلمة الله، التي نجد فيها دائمًا ما يشاركنا أعماقنا وأعماقنا، وكذلك الأحداث من حولنا. ويقدم لنا الطالب الآن… آية من القرآن الكريم عن هذه المناسبة وانتصار البحرين. يرجى أن تكون لطيفا بما فيه الكفاية ل:

{أذن للذين يقاتلون على أنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير} [الحج: 39].

3- خاتمة في اليوم الوطني البحريني

والآن نختتم معكم حديثنا عن اليوم الوطني للبحرين. اليوم الوطني للبحرين هو اليوم الذي ينتظره كل مواطن، سواء كان طفلاً أو عائلة بسيطة. إن أبسط أحلامهم هي العيش بحرية وكرامة. كيف ركضت القلوب ورقصت فرحا بأعين دامعة، غير قادرة على التصديق أنها حققت أخيرا حياة الاستقلال. ونود أن نشكر كل معلم وطالب شارك في إعداد هذه المادة العلمية المميزة والمؤثرة. أتمنى أن تكونوا بخير اليوم.

بعد أن تعرفنا على اليوم الوطني البحريني في مدرسة هل تعلم، زادت معرفتنا الثقافية بمعرفة تاريخ استقلال البحرين وعرض آية من القرآن الكريم تشارك بمعناها فرحة الوطن ينال الأمن والاستقلال ماذا أحلى من وطن حر يصنع تاريخه ويسعى إلى التقدم والتنمية بلا قيود ولا حدود؟ واجبات الاحتلال المتواضعة.