هل تعفو "نقابة القرآن" في مصر عن الملحن أحمد حجازي؟ (خاص)

تحقق نقابة حفظة وقراء القرآن الكريم في مصر في الاعتذار المقدم من الملحن أحمد حجازي عن ظهوره في مقطع فيديو وهو يقرأ بعض آيات القرآن الكريم على أنغام العود.

وقال محمد حشاد، نقيب حفظة وقراء القرآن الكريم في مصر، في تصريحات خاصة لـ””، إن مكتب النقابة يبحث بشكل جدي مع المستشار القانوني حول الإجراءات القانونية التي ستترتب على ذلك. رفض الشكوى المقدمة ضد الملحن أحمد حجازي على خلفية اعتذاره المعلن لوسائل الإعلام.

وتابع: “أنا أناقش مع المستشار القانوني للنقابة الآثار المترتبة على التنازل وهل سيؤدي ذلك إلى مشاكل لأي من أعضاء النقابة أم لا، وهل التنازل مسموح أم لا، وفي ضوء ذلك سنقوم يقرر.”

وكشف حشاد أن الملحن أحمد حجازي تواصل معه هاتفيا واعتذر منه شخصيا، لكنه أخبره أن عليه الاعتذار لجميع المسلمين في العالم عما أصابهم من إساءة نتيجة تصرفه، وهو ما أراد الرد عليه. .

ويرغب حشاد في إنهاء التواصل بينه وبين حجازي، مؤكدا أنه يستمد رغبته من روح التسامح في الدين الإسلامي، خاصة أن حجازي أعلن توبته عما فعله ووعد بعدم القيام بهذا الفعل مرة أخرى مهما كان الأمر. ظروف.

وقال حجازي في بيانه إنه قدم اعتذارا خاصا لجموع المسلمين الغيورين على كتاب الله في مختلف بقاع الأرض. كما وجه اعتذارًا خاصًا للأزهر الشريف ونقابة حفظة القرآن الكريم بمصر.