هل تعرف الإجابة؟! من هو الصحابي الذي تم تكليفه بتتبع القران وجمعه

سنتناول اليوم الجواب من هو الصحابي الذي كلف بتتبع وجمع القرآن، حيث أنزل الله تعالى القرآن الكريم، ولكن الخليفة أبو بكر الصديق أول الخلفاء الراشدين، أمر بعض الناس بجمع القرآن الكريم، وبدأ الأمر بقدر كبير، ونقدم لكم من خلال الجواب من هو الصحابي الذي كان مكلفا بتتبع القرآن وتجميعه.

من هو الصحابي الذي كلف بتتبع القرآن وجمعه؟

ومن خلال البحث المستفيض، تبين لنا أن الخليفة الأول أبو بكر الصديق قد كلف الصحابي زيد بن ثابت بجمع القرآن العظيم، وذلك لقيمة زيد وأهميته كأحد المؤلفين الكثيرين. . من الوحي كان زيد يجتمع بأبي بكر ليكتب القرآن ويأخذ المراجع منه، وذلك لوجود الصديق مع الرسول في أغلب الأحيان، وكان أبو بكر زيد يأمره بذلك من حروب الانتقام الكثيرة عنده. في ذلك الوقت والخوف من استشهاد كثير من حفظة القرآن الكريم.

معلومات عن الرفيق زيد بن ثابت

زيد بن ثابت هو الذي أمره رسول الله صلى الله عليه وسلم هو زيد بن ثابت بن الضحاك بن زيد بن لوذان بن عمرو بن عبد عوف، وزيد ولد بالمدينة المنورة، في السنة الثانية عشرة قبل الهجرة.

وتزوج زيد أم العلاء الأنصارية، وكان زيد من الأنصار وصحب الرسول مرات عديدة. ، حاول أن تكون لطيفًا معه.

وهنا يمكننا توضيح الجواب عن من هو الصحابي الذي كلف بتتبع القرآن وجمعه، وهو الصحابي زيد بن ثابت، إذ كان زيد من الأنصار، وكان زيد من المقربين من الصحابة. إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لأنه كان يتيماً وكان الرسول يحبه ويحب أن يُحسن إليه.