هل تصدر توجيهات خادم الحرمين الشريفين بالتمديد لمستفيدي حساب المواطن الثلاثاء كما حدث مطلع العام الجاري؟

يعد برنامج حساب المواطن أحد برامج الدعم العديدة التي تقدمها المملكة العربية السعودية للعديد من مواطنيها، حيث تعمل المملكة على رفع المستوى المعيشي للفئات الأكثر ضعفاً لمواجهة تأثير سبل العيش والتوسع الاقتصادي على ملايين المواطنين ينتظر المستفيدون من الحساب توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتمديد الدعم الإضافي لمدة جديدة وأشهر إضافية، ونوضح ذلك في فقرات المقال التالي لنوافيكم به آخر أخبار دفعة أكتوبر حتى الآن. تابعونا للمزيد.

تاريخ الدفع لحساب المواطن هو يوم الدفع 71

حدد برنامج حساب المواطن اليوم العاشر من كل شهر ميلادي موعداً لصرف الراتب الشهري ولا يمكن تغيير الموعد مقدماً أو تأجيله إلا إذا تزامن مع عطلة أو عطلة رسمية. وعليه فإن يوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر من العام المقبل هو موعد صرف الدفعة الـ71 عن شهر أكتوبر.

ما سبب تأخر استحقاق الدفعة 71؟

ومن المفترض أن تظهر النتائج في موعد أقصاه 25 من كل شهر تقويمي وحتى الآن لم تظهر نتائج القبول للدفعة التالية بعد والكثير يسألون عن سبب ذلك والحقيقة أنه لم يتم إعطاء البرنامج ولم يتم الكشف عن سبب ذلك بعد، ولكن تم التوضيح أن الدعم سيستمر من خلال استجابة الخدمة. المستفيدون يجيبون على أسئلة المستفيدين.

متى سيتم إعطاء التعليمات بتمديد حساب الموطن؟

صادر حارس الحرمين الشريفين تعليماته بسداد حساب المواطن بزيادة إضافية اعتباراً من 22 حزيران بعد انقطاع دام قرابة ثلاث سنوات، وأن هذه الزيادة ستنتهي بعد 6 أشهر. ثم انتهت الزيادة بصرف رواتب شهر ديسمبر 2022 وبناء عليه بدأ صرف الرواتب من راتب يناير 2023 بدون الزيادة. إلا أنه في يوم الثلاثاء 10 يناير 2023، جاءت الأوامر الملكية بتمديد الراتب لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

هل تعطي تعليمات التمديد؟

هل سيتم إصدار توجيهات لتمديد فترة جديدة لصرف راتب شهر أكتوبر القادم؟ الجميع ينتظر التوجيهات الملكية، ولا صحة لأي من الأخبار المتداولة حتى الآن حول صدور التعليمات، لكن هناك توقعات كثيرة بأن تكون هناك أخبار سعيدة للملايين من المستفيدين من البرنامج خلال الأيام القليلة المقبلة، وعندما يحدث ذلك، فإننا نجعله متاحًا لك من خلال موقعنا الإلكتروني الشهير “ثقفني”.