هل تشهد مصر فقاعة عقارية؟ وزارة الأسكان ترد أسعار الشقق المصرية بعيدة والطلب في زيادة

يبحث جميع المصريين عن أسعار الشقق في مصر وكثيراً ما يطرح السؤال: هل تشهد مصر فقاعة عقارية؟ الجميع يريد معرفة آخر أخبار الشقق السكنية الجديدة والأسعار الجديدة. تعتبر الشقق السكنية أحد أهم البرامج التي تقوم بها الحكومة المصرية لتوفير السكن الميسر للشباب المقبلين على الزواج وبأسعار مناسبة ومن خلال نظام التقسيط. مناسبة للشباب. كما أنها توفر شققًا للعائلات ذات الدخل المنخفض ويُنظر إليها على أنها فرصة لامتلاك العقارات. سنوضح لكم كل ما يتعلق بالسؤال: هل تشهد مصر فقاعة عقارية؟ وتقول وزارة الإسكان إن أسعار الشقق في مصر مرتفعة والطلب متزايد.

هل تشهد مصر فقاعة عقارية؟

تساؤلات عديدة جاءت من الجمهور المصري، ومخاوف وزير الإسكان “شريف الشربيني” من وجود فقاعة عقارية في مصر وارتفاع أسعار المساكن. انفجرت الفقاعة العقارية في مصر وأعلن وزير الإسكان عدم وجود فقاعة عقارية في مصر والطلب على الشقق السكنية كبير بسبب الأزمة السكانية في مصر.

ما هي الفقاعة العقارية؟

وتشير الفقاعة العقارية إلى وجود ارتفاع كبير في أسعار الشقق والمنازل ويكون سببه زيادة الطلب على الشقق والمنازل مقابل محدودية العرض، مما يؤدي إلى انخفاض الطلب في مرحلة معينة و تراجع خطير. إن وجود فقاعة عقارية في أسعار المساكن يؤثر على جميع الطبقات بطرق عديدة ويشير بشكل مباشر إلى الاقتصاد.

يقدم 70.000 شقة جديدة في الشقق السكنية

وأعلن وزير الإسكان عن توفر 70 ألف شقة جديدة وافتتاح مرحلة جديدة من الشقق السكنية. سيتم تقسيم الشقق البالغ عددها 70.000 إلى قسمين: 60.000 لذوي الدخل المنخفض و10.000 لذوي الدخل المتوسط. المرحلة الجديدة للشقق السكنية ستكون في أكتوبر المقبل.