هل تستطيع السعودية استضافة كأس العالم 2034؟

بعد إعلان المملكة العربية السعودية عزمها استضافة الحدث العالمي الكبير وهو كأس العالم لكرة القدم كل أربع سنوات، سلطت وسائل إعلام عالمية وأوروبية الضوء على نية الاتحاد السعودي لكرة القدم ترشيح مسؤول، وأعلنت صحيفة “إندبندنت” البريطانية أن السعودية هي الدولة الأكثر حظاً باستضافة نهائيات كأس العالم 2034.

هل تستطيع السعودية استضافة كأس العالم 2034؟

وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن العرض السعودي سيحظى بدعم دولي كبير من كافة الاتحادات القارية والمحلية، بالإضافة إلى بعض الدول مثل أستراليا ونيوزيلندا، التي لم تتقدم بعد بملفها لاستضافة المونديال بسبب الحجم الكبير عدد من المشاكل التي يواجهونها فيما يتعلق بمستوى جاهزية الملاعب.

ويشير التقرير إلى أن دولتي أستراليا ونيوزيلندا تستكشفان مجموعة من الحلول لتحديد الملاعب الأربعة عشر المطلوبة لاستضافة كأس العالم 2034 خلال الموعد النهائي في 31 أكتوبر المقبل، والذي سيكون الطريق أمام السعودية أسهل بشكل متزايد.

هل تستطيع السعودية استضافة كأس العالم 2034؟

ما هو آخر موعد للدول الراغبة في استضافة كأس العالم؟

قالت إذاعة سكاي إنجليزية، إن كافة المسارات ممهدة أمام المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، مضيفة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كان يعمل على منح الدول الراغبة في استضافة المونديال موعدا نهائيا بحلول نهاية أكتوبر المقبل، بشرط أن تتقدم الدول المتقدمة بطلب الاستضافة. تستضيف الحدث تقع في قارتي آسيا والمحيط الهادئ. ولذلك فإن السعودية هي الدولة الأقرب حتى هذه اللحظة.

جاهزية الملف السعودي

ذكرت شبكة ESPN الدولية أن ملف السعودية لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034 أصبح جاهزا حيث قدم الاتحاد السعودي لكرة القدم طلبا رسميا لاستضافة البطولة على أراضيها وبالتالي فقد تم بالفعل استكمال ملف الاتحاد السعودي من دول أوقيانوسيا. لم يقدموا عروضهم بعد.

كما أكدت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، أن تنظيم بطولة كأس العالم في المملكة العربية السعودية عام 2034 ليس للجميع، بل تم تحديده بالفعل للجميع تقريبًا.

تابعونا الآن: اتبع @Thaqfnyofficial