هل انت مؤهل في الدفعة الجديدة 31؟ استعلم الآن عن أهلية الضمان المطور ليوليو 2024 والموعد النهائي للصرف

ثار جدل كبير حول الدفعة الـ31 من نظام الضمان الاجتماعي المطور والمنتظرة بعد عيد الأضحى، وذلك لاحتمال زيادتها وتأخير موعد صرفها، كما قال البعض إن النظام المطور يعتبر من أكثر الأنظمة تطورا. الأنظمة المتطورة التي ابتكرتها المملكة العربية السعودية لتخفيف العبء عن المواطنين مثل الصندوق الدولي لدعم سبل العيش في كافة جوانب الحياة مثل دعم العائل دعم الكهرباء والدعم الغذائي كل منهما له مبلغ محدد حسب الظروف للفرد المتقدم للاستفادة من نظام الدعم، بالإضافة إلى دعم الحليب للأسر التي لديها أطفال حتى سن معينة. والتي يجب أن يستوفيها الشخص المتقدم ليكون مؤهلاً للحصول على الدعم.

اسأل عن الضمان المطور

بعد أن كانت 20% العام الماضي أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية الاستعلام عن الضمان المطور عبر الموقع الرسمي للوزارة من خلال الخطوات البسيطة التالية:

  • أولا الدخول على الموقع الرسمي للوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من المملكة العربية السعودية.
  • ستظهر القائمة الرئيسية اختر للاستعلام عن الخدمة.
  • قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسمك وكلمة المرور.
  • ثم قم بملء جميع البيانات الشخصية المطلوبة في الحقول المخصصة لذلك.
  • ستظهر لك بعد ذلك صفحة جديدة بها كافة بيانات مقدم الطلب.

تاريخ دفع الضمان المتقدم

انتشرت بعض الأخبار تؤكد الموعد المبكر لصرف الضمان الاجتماعي المتقدم عن شهر يوليو ولكنها أخبار لا أساس لها من الصحة حيث سيتم صرف الضمان الاجتماعي المتقدم في موعده يوم الاثنين 1 يوليو 2024 دون تأخير أو مبكر لأنه فعل . ولا يتزامن مع عطلة رسمية، وكذلك دون زيادة أو نقصان، وبناءً على ذلك، لم يبق سوى أيام قليلة حتى يتم صرف الكفالة المقدمة، وهو ما ينتظره الكثير من المواطنين.