هل القطط تسبب العقم؟ وما الأمراض التي تتسبب فيها القطط للبشر؟

هل القطط تسبب العقم؟ ما هي الأمراض التي تسببها القطط للإنسان؟ من منا لم يفكر كثيراً في شراء حيوان أليف وتربيته في المنزل، لأن هناك الكثير من الشائعات حول الحيوانات الأليفة التي تسبب الأمراض للإنسان. هل القطط تسبب العقم للإنسان؟ سنتعرف على هذا معًا من خلال الموقع.

هل القطط تسبب العقم؟

شغل هذا الأمر الكثير من العلماء حتى قاموا بالكثير من الأبحاث العلمية والدراسات العديدة، حتى توصلوا إلى أن إجابة سؤال: هل القطط تسبب العقم، هي لا، ولم يتم الحصول على أي دراسة تشير إلى أن القطط لها علاقة بالعقم. العقم عند النساء على الإطلاق.

وقد أثبت ذلك بعض الأطباء البيطريين والعلماء المتخصصين من خلال العديد من التجارب العلمية، ومنهم من يقول أنه من الممكن أن تؤثر القطط على المرأة الحامل في بعض الأحيان، ولكن هذا أمر نادر، ولكن لا يمكن أن تؤثر على حدوث الحمل في البداية، ولكن الأطباء وقد حذر من الاتصال المباشر ببراز القطة أو أحد برازها.

الأمراض التي تسببها القطط

وعندما نتحدث عن ما إذا كانت القطط تسبب العقم، فيرجى العلم أنها يمكن أن تسبب عددًا من الأمراض لدى الإنسان، تفاصيلها فيما يلي:

  • داء المقوسات: هو مرض شائع بين القطط وبعضها البعض، ولكنه في الأساس مرض معدي، ويمكن أن تنتقل العدوى إلى الأشخاص بسهولة عن طريق الاختلاط معهم، والسبب الرئيسي للإصابة بهذا المرض هو بكتيريا التوسكوبلازما.
  • – التهاب الغدد الليمفاوية: وهذا المرض يجعل الفتاة تعاني من ارتفاع شديد في درجة الحرارة. مما قد يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض الأكثر خطورة.
  • الأمراض الجلدية: يمكن أن يسبب بعض المشاكل الجلدية إذا كان لدى الشخص حساسية منه.
  • بكتيريا السالمونيلا: من أخطر أنواع البكتيريا التي تصيب الحيوانات، ولكنها في نفس الوقت يمكن أن تنتقل بسهولة عن طريق القطط إلى الإنسان وتسبب إصابة الفتيات بالإسهال وقرحة المعدة.

عدوى التوكسوبلازما وعلاقتها بالعقم

وفي سياق نقاشنا حول ما إذا كانت القطط تسبب العقم أم لا، نأتي إلى نقطة مهمة وهي مرض التوكسوبلازما. وهذا المرض هو عدوى ميكروبية تحدث في الحيوانات، ويمكن أن تنتقل بسهولة إلى الإنسان. وقد ثبت أن القطط تنقل هذا المرض بنسبة 30% إلى الإنسان.

ومن الجدير بالذكر أن هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل الناس يعتقدون أن القطط تسبب العقم عند الفتيات، لأنه مرض يصيب النساء الحوامل وليس الفتيات. وينطوي هذا التأثير على العديد من المخاطر على الأم والجنين، بما في ذلك:

  • المعاناة من الإجهاض دون سبب آخر.
  • يعاني الجنين من بعض العيوب الخلقية الخطيرة، مثل تلف الدماغ، أو التخلف العقلي، أو فقدان البصر.
  • تحدث الهزات في أطراف المرأة.

يرجى العلم أن العدوى تنتقل إلى النساء الحوامل عن طريق ملامسة فضلات القطط، ورغم أنه من المعروف أن هذا المرض يصيب القطط، إلا أنه يمكن أن يحدث عند النساء نتيجة لبعض الأسباب الأخرى، اللاتي لا يغسلن أو يتناولن الخضار المنظفة بشكل صحيح، أو الحليب غير المغلي. ليشرب. أو تناول اللحوم المصنعة وغيرها.

لا تسبب القطط العقم عند النساء، ولكنها يمكن أن تسبب الإصابة ببعض الأمراض التي تؤدي في النهاية إلى عدم قدرتها على إكمال الحمل أو أن يعاني الطفل من بعض المشاكل إذا لم يتم الاهتمام بالتعامل معها والتطعيم والاهتمام بالنظافة.