هل الشاعر خلف بن هذال على قيد الحياة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة الشاعر السعودي خلف بن هزال، وظل هذا الخبر منتشرا لفترة طويلة، مشيرين إلى أنه توفي عن عمر يناهز 80 عاما، مما أثار مشاعر الحزن بين محبيه ومتابعي أعماله لذا نقدم لكم حقيقة الخبر .

حقيقة وفاة الشاعر خلف بن هزال

يعتبر الشاعر خلف بن هذال من أبرز الشخصيات الأدبية والثقافية في المملكة العربية السعودية، وتحديداً بين شعراء الخليج العربي، لكن في الآونة الأخيرة انتشرت بعض الشائعات التي تشير إلى وفاته.

ولذلك كان لا بد من التوضيح أنه لا يزال على قيد الحياة، لأن نجله الأكبر “هذال” نفى كافة الشائعات التي انتشرت حول وفاة والده، عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر، قائلاً إنه بخير صحة.

ولا يفوتك أيضاً:

سيرة خلف بن هذال

بدأ الشاعر خلف بن هذال رحلته في عالم الشعر في سن مبكرة جدًا، لأنه كتب قصيدته الأولى وهو في الثالثة عشرة من عمره، وقد نالت أعماله إعجاب الكثيرين، لدرجة أنه حصل على عدة ألقاب، من بينها آحرون شاعر الملوك، وشاعر الخليج، وشاعر الأمة.

الاسم الكامل خلف بن هذال الحافي الرقي العتيبي
تاريخ الميلاد 7-3-1943
مكان الميلاد مركز ساجر، محافظة الدوادمي، مدينة الرياض
مهنة شاعر، جنرال عسكري متقاعد في الحرس الوطني
الحالة الاجتماعية متزوج
العمر 80 سنة
جنسية سعودي
اللغة الأم عربي

ما هو مرض خلف بن هزال؟

السبب الرئيسي للتساؤل المتكرر عما إذا كان الشاعر خلف بن هذال على قيد الحياة هو أنه أصيب بمرض وأدخل إلى المستشفى وهو ضمور شديد في عضلة القلب.

مما أبقاه في المستشفى عدة أيام حتى يتلقى العلاج اللازم، إلا أنه فور خروجه من المستشفى أدلى بتصريح عن حالته الصحية المثالية ليطمئن جمهوره عليه.

ولا يفوتك أيضاً:

تويتر الشاعر خلف بن هزال

الجواب على سؤال هل الشاعر خلف بن هذال حي؟ على حسابه الرسمي على منصة تويتر، حيث يمتلك حسابًا رسميًا موثقًا ويتابعه حاليًا 169.7 ألف متابع.

ويعتبر من المستخدمين النشطين عليه، حيث يقوم بنشر تغريدات يومية حول الأحداث الجارية، كما يشارك بعض الأبيات الصغيرة من قصائده الشهيرة هنا.

من هو خلف بن هزال؟

وهو شاعر سعودي اشتهر بقصائده الحماسية التي نشرها خلال معارك تحرير الكويت خلال حرب الخليج الثانية.

توفي والده وهو في الثامنة من عمره، وذلك عام 1951م، ونشأ يتيما، لكن سرعان ما ظهرت موهبته الشعرية، فكتب أولى قصائده وهو في الثالثة عشرة من عمره.

تم تكريمه على أعلى مستوى من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث حصل على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى في 13 أبريل 2017. لأنه ميز نفسه بقدرته الشعرية الإبداعية، وأيضاً قدرته على إلقاء الأقوال البليغة.

أطلقت مجلة الحرس ملفاً احتفالياً تاريخياً شاملاً عن الشاعر خلف بن هذال في يناير 2023، جمع الملف أبرز تفاصيل حياته والتحولات المهمة في مسيرته على مدى نصف قرن.

وشارك في هذا الملف نخبة من أصحاب السمو الأمراء، وأصحاب السعادة الوزراء، وعدد كبير من الشعراء والفنانين والإعلاميين والكتاب، بالإضافة إلى بعض زملائه الذين رافقوه في مسيرته في الحرس الوطني.

أطلق عليه لقب “شاعر الأمة” من قبل الملك عبد الله بن عبد العزيز، وألقى العديد من قصائده أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وأمامه الملك فهد بن عبد العزيز وخالد بن عبد العزيز.

قدم عدداً كبيراً من القصائد والأغاني الشعبية، أشهرها القصيدة الشهيرة “رسالة إلى صدام”، وقصيدة “اللهم أنت لست لك”، وأغنية “مارني أربع بنات”، وأغنية “الفاية” مشيراً إلى أنه شارك في مجموعة حوارات مع شعراء آخرين أبرزهم:

  • الشاعر سعد البقمي “رفيقه”.
  • عبد العزيز الطوالة.
  • سياف الحربي.
  • أحمد الناصر الشايع.
  • فيصل الرياحي البقمي.
  • محمد بن جرسان البقمي.

ولا يفوتك أيضاً:

من هي زوجة خلف بن هزال؟

تزوج الشاعر خلف بن هزال السعودي من أخت جهمان العتيبي، وأنجب منها أولاد: هازال، متعب، فيصل، محمد، نايف، سمران، مرزوق وثلاث بنات.

ثلاثة من أبناء خلف ورثوا حب الشعر والكتابة: هازال، متعب، وفيصل، ونشروا أعمالاً شعرية حتى اعتبروا من أبرز شعراء المملكة.

الشخصيات المشهورة في العالم العربي تكون دائما عرضة للشائعات، خاصة تلك التي تحظى بشعبية كبيرة ومحبوبة ويتابعها عدد كبير من الجمهور.

قد يعجبك أيضًا